بالإضاءات والأشجار.. أسوان تستعد لاحتفالات الكريسماس

آخر تحديث: الأحد 24 ديسمبر 2023 - 2:50 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق:

أعلنت محافظة أسوان عن استعداداتها الكاملة لاستقبال العام الجديد، حيث وضعت شجرة الكريسماس، وبعض الأشكال الأخرى المضيئة داخل مشروع التطوير والتجميل.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، متابعته الجهود المبذولة لإضفاء الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة؛ استعدادا لأعياد الكريسماس والميلاد المجيد.

وكلف اللواء أشرف عطية، برفع كفاءة أعمدة الإنارة ودهانها، مع تعليق يافطات مضاءة تبرز المعالم السياحية والأثرية، علاوة على استكمال أعمال الرصف وتطوير الطرق وتلميع الطبقة الأخيرة، مع تنفيذ أعمال التخطيط ودهان البلدورات والواجهات.

ووجه المحافظ، برفع التراكمات من القمامة والمخلفات والأتربة والرمال، بجانب رفع كفاءة الشوارع الجانبية والفرعية، بالإضافة إلى إزالة أي تعليقات أو شعارات تشوه الأسوار والجداريات.

وعلى هامش استعدادت أعياد الكريسماس والميلاد، تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الأعمال الجارية بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم، حيث جارِ الانتهاء من المستوى الأول، فيما يتم العمل بالمستوى الثاني والثالث بنسبة تنفيذ 85%، ويضم 56 محلا وكافتيريا وبازارا ومطعما سياحيا على أعلى مستوى، مدعومين بمنظومة حريق كاملة ودورات مياه عمومية ومصاعد كهربائية.

وشدد اللواء أشرف عطية/ على ضرورة الإسراع بوتيرة العمل وتكثيف الجهود، لاسيما أنه لا توجد رفاهية في الوقت لإنهاء هذا المشروع الحيوي والهادف، والذي سيساهم في اكتمال البانوراما الجمالية التي شهدتها واجهة المدينة.

وكلف بضرورة إنهاء أعمال التشجير والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى توفير متطلبات ذوي الهمم في الحركة طبقاً للكود المصري، وكذا استكمال الأعمال بالممشى الزجاجي، الذي يقع في المستوى الثالث لإتاحة الفرصة الكاملة أمام الزائرين والأفواج السياحية ومواطني المحافظة للاستمتاع باللوحة الفنية الخلابة على صفحة نهرنا الخالد.

فيما أعطى المحافظ توجيهاته بالبدء في وضع رؤية متكاملة لرفع كفاءة وتطوير وتجميل الحديقة المواجهة للوحدة المحلية لمجلس المدينة لتكون على غرار حديقة بلازا درة النيل، ويتم تنفيذ اللمسات الجمالية بها بشكل حضارى ومبهر.

وشدد المحافظ على تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع أي مخلفات أولاً بأول، مع مراجعة أي مطابق للصرف على كورنيش النيل بالتنسيق مع إدارة المراسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved