فيديو.. وكيل «اقتصادية النواب»: هناك قصور في التنسيق بين الوزارات

آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2017 - 10:16 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قال النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إننا في حاجة إلى إحداث تغيير نظام الإدارة بشكل عام، مضيفًا «نتيجة تداخل عمل اللجنة مع المجموعة الوزارية الاقتصادية وكل الوزرات المعنية بالتنمية الاقتصادية نرى أن المنظومة كلها تحتاج إلى تعديل جوهري».

وأوضح «الشريف»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج «مساء DMC»، المذاع على فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن التغيير يبدأ من خلال فكرة الإصلاح المؤسسي من خلال بحث الوزارات التي يتضارب عملها، وفحص الوزارات التي تحتاج إلى دمج، والتي تحتاج إلى فصل أحد الكيانات عنها، متابعًا: «نرى أن هناك خلل وقصور في عملية التنسيق بين الوزارات المختلفة ما أدى إلى كثير من القرارت التي كات تحتاج تعديل وبدأنا نضغط حتى تتراجع الحكومة عن بعضها».

وأكد أن خطوة البداية في عملية الإصلاح تأتي عن طريق تنظيم الحكومة من الداخل، قبل اختيار الأشخاص المسؤولين، قائلًا: «ناقشنا هذا الأمر كثيرًا، وهناك مؤشرات بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يطرح بعض الأفكار الخاصة بدمج بعض الوزارات».

وطالب أنه في حالة وجود تغيير للحكومة بشكل كامل، بأن يكون رئيس الحكومة رجل اقتصادي، له قدرة على الإدارة، معللًا «نحن في حاجة إلى مدير ناجح لديه خبرة اقتصادية على قيادة البلد في مرحلة حرجة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved