«الكهرباء» تعلن حالة الطوارئ بجميع شركاتها

آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2017 - 12:51 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد صلاح:

• «شاكر» يشدد على ضرورة تواجد رؤساء الشركات وتشكيل فرق طوارئ

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم، حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى في مختلف الشركات التابعة لها على مستوى الجمهورية، تحسبا لأي أعطال مفاجئة أو آية شكاوى في ضوء احتفالات البلاد بذكرى ثورة 25 يناير.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي بإسم الوزارة، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليماته لكافة رؤساء شركات التوزيع والإنتاج والنقل طالبهم فيها بضرورة متابعة معدلات سير الأعمال، بالإضافة إلى تفقد الإنشاءات والمشروعات الجاري تنفيذها في نطاق كل شركة، لافتا إلى أن الوزير شدد على ضرورة تواجد رؤساء الشركات وتشكيل فرق طوارئ داخل كل إدارة لمواجهة أية انقطاعات أو مشاكل مفاجئة يترتب عليها انقطاع التيار.

وأضاف «حمزة» في تصريحات لـ«الشروق»، أن وزير الكهرباء وجه بضرورة تواجد رؤساء المحطات ومتابعتهم المستمرة لأداء كل منها على مدار الساعة، واتخاذ جميع الإجراءات والتنسيقات اللازمة لتوفير إمدادات الوقود لجميع المحطات، والتنبيه على رؤساء شركات الإنتاج والنقل والتوزيع بقيام كلًا منهم بوضع منظومة متكاملة فوراً تكفل استمرار التشغيل بكفاءة والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ.

وأشار «حمزة» إلى أن الوزير شدد في تعليماته لقيادات شركات التوزيع والإنتاج على ضرورة تواجد فرق فنية بجميع أنحاء الجمهورية للتدخل السريع والفوري في حالة حدوث أي أعطال أو حالات طوارئ، لتوفير التغذية الكهربائية للأحمال المهمة فوراً، وتشكيل غرفة عمليات مركزية وأخرى فرعية بكل شركة على مستوى الجمهورية؛ لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل معها في أسرع وقت.

وفي سياق متصل، قال رأفت شمعه رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إنه جاري حاليا إجراء صيانة دورية لشبكات التوزيع بالمناطق التي تدخل في النطاق الجغرافي للشركة؛ وذلك بهدف تعزيز كفاءة الشبكة.

وأضاف «شمعه»، في تصريحات لـ«الشروق»، أنه تم استبدال غالبية المغذيات الكهربائية والمحولات المتهالكة بأخرى حديثة ذو كفاءة في التشغيل في عدة محافظات تابعة للشركة أبرزها سوهاج وقنا، مؤكدا ضرورة استمرار الصيانة الدورية لكافة محولات التوزيع لمواجهة الأحمال الزائدة والتي في بعض الأحيان، مؤكدا أن الشبكة الكهربائية بمحافظات الشركة مؤمنة تماما.
التتبع
السابق

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved