رياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ35 كيلو تضرب مدن محافظة جنوب سيناء

آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2024 - 7:58 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

ضربت محافظة جنوب سيناء، مساء اليوم الخميس، رياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ 35 كيلو متر في الساعة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات تحسبًا لحدوث أي طوارئ.
وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن المحافظة تعرضت لتقلبات مفاجئة في حالة الطقس، ونشطت الرياح للتتجاوز سرعتها في بعض المناطق بالمحافظة الـ 35 كيلو متر في الساحة، مع انخفاض طفيف في درجة الحرارة، مشيرًا إلى أن الرياح غير محملة بالرمال والأتربة.
وأكد البيان، أن الطرق الدولية والرئيسية، والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم يجري وصول أي اخطارات تفيد غلق أي منها حتى الأن، وجرى تكثيف الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة على الطرق الدولية للحد من السرعة حرصًا على سلامة مرتادي الطرق.
وأوضح أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية، تحسبًا لحدوث لتساقط أمطار، والتأكيد على رؤساء المدن بمتابعة الطرق الدولية، والتأكد من جاهزية المعدات والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحرك الفوري في حالة حدوث أي طوارئ.
وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن درجة الحرارة في المدينة شهدت انخفاضًا شديدًا اليوم بلغت إلى حد الصقيع مساءً، وبلغت صفر بأعلى قمة جبل موسى، ومن المتوقع أن تصل إلى تحت الصفر بأعلى قمة الجبل في منتصف الليل.
وأوضح أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتزويد المدينة بمحولات كهربائية تحسبًا لقطع التيار الكهربائي، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحرك الفوري في حالة حدوث أي طوارئ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved