وزيرة الثقافة تتفقد جناح النرويج ضيف شرف معرض الكتاب برفقة قرينة ولي العهد بالنرويج

آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2024 - 3:16 م بتوقيت القاهرة

مي فهمي

تفقدت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلانى جناح دولة النرويج -ضيف شرف الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 55-، بصحبة صاحبة السمو الملكي الأميرة "ميت ماريت"، زوجة ولي العهد بالنرويج، ومعالي وزير الخارجية النرويجية، السيد "إسبن بارث إيدي".

ويمتد البرنامج الثقافي لضيف الشرف، على مدى 13 يومًا، كل يوم، يتم التركيز على مؤلف نرويجي وأعماله الأدبية، فالعديد من المؤلفين الذين يشاركون في البرنامج الأدبي لهم منشورات حديثة من قبل ناشرين مصريين أو عرب، وسينضم المؤلفون والباحثون والصحفيون والناشرون والعلماء المصريون إلى المحادثات في البرنامج، كما سيتم التركيز بشكل خاص على أدب الطفل من خلال مشاركة عدد من المؤلفين ورسامي كتب الأطفال النرويجيين في الفعاليات، لما يلعبه أدب الطفل من دور محوري في تشكيل العقول الشابة، وتعزيز الخيال، وغرس القيم، ووضع الأُسس لحب القراءة والتعلم مدى الحياة.

جدير بالذكر أن المعرض يقام خلال الفترة من 25 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل، وتحمل الدورة الـ54 من المعرض شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتُقام بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها دولة النرويج ضيف شرف الدورة الحالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved