بنك التنمية: الأحد.. صرف العلاوة الدورية للعاملين بـ«الائتمان الزراعي» بأثر رجعي

آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2016 - 12:01 م بتوقيت القاهرة

كتب - السيد علاء

 10 آلاف طن إجمالي صادرات الخضر والفاكهة في يوم واحد

قرر مجلس إدارة بنك التنمية والإئتمان الزراعي، اليوم الخميس، برئاسة المحاسب عطية سالم، صرف العلاوة الدورية للعاملين بالبنك كاملة اعتبارا من 17 يناير العام الماضي، بحيث يتم صرفها اعتبارًا من الأحد المقبل بأثر رجعي.

وقال عطية سالم، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، إن "المجلس وافق على دعوة الجمعية العامة للبنك خلال ثلاثة أسابيع من تاريخه لاعتماد الميزانية"، لافتا إلى أنه "تمت التسويات لعدد 15 ألف عميل بإجمالي مديونيات بلغت 500 مليون جنيه، وأنه من المستهدف ان يتم حتى نهاية يونيو المقبل تسوية 500 مليون جنيه أخرى، بحيث يصل إجمالي ما تم تسويته إلى مليار جنيه".

وأضاف سالم، في تصريحات صحفية أمس، أن المبادرات التي أعلن عنها البنك والخاصة بالإعفاءات التي تصل الى 90% من العوائد المهمشة وإمكانية الجدولة على فترة تتراوح بين 3 الى 5 سنوات، مازالت مستمرة ويتم العمل بها دون توقف.

وطالب سالم، المزارعين بالتقدم لفروع البنك بالمحافظات المختلفة لتسوية مديونياتهم والاستفادة من المبادرات التي أعلن عنها البنك، مشيرا إلى أنه تم فتح مكتب لتلقي شكاوى المزارعين بالبنك الرئيسي، لحل مشاكلهم فورًا.

من جانب آخر، ذكرت وزارة الزراعة، أن إجمالي صادرات مصر للخضر والفاكهة حتى اليوم، بلغت 10 آلاف و276 طن، حيث بلغ إجمالي صادرات الخضر 2965 طن، بينما صادرات الفاكهة بلغت 7 آلاف و311 طن.

ولفتت الزراعة إلى أن إجمالي صادرات مصر من الخضر والفاكهة، منذ يناير الماضي تجاوز 508 ألف طن، بينما بلغت صادرات مصر من تقاوي البرسيم 914 طن حتى الآن، وأن صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الخارج شهدت طفرة كبيرة هذا الموسم، حيث بلغ إجمالي كمية صادرات مصر من البطاطس، الموالح، الفراولة، والعنب، 576 ألف و625 طن، مقارنة بالموسم الماضي، حيث بلغ إجمالي كمية الصادرات 752 ألف 327 طن، كما بلغت كميات محصول البصل التي تم تصديرها إلى الخارج 411 ألف و 13 طن منذ بداية الموسم وحتى الآن.

وأوضحت الوزارة، أن هناك خطة يجري تنفيذها الآن لفتح أسواق جديدة بالخارج، خاصة في أوروبا وآسيا، من خلال تطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على زيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved