حراك بالجامعات الحكومية لحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 1:35 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد كساب

شهدت الجامعات الحكومية خلال الفترة الماضية، حراكا ملحوظا من رؤسائها وعمداء الكليات، لحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والمقرر انعقادها بدءا من 26 إلى 28 مارس المقبل.

«الشروق»، رصدت ملامح الحراك الجامعي خلال الفترة الماضية، فقد اتجهت جامعة القاهرة لحث طلابها على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، عن طريق تكثيف الندوات الثقافية ودعوة لعدد من الكتاب والإعلاميين لعقد حوار مفتوح مع الطلاب، كان آخرها دعوة رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، إلى أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرا تلك المشاركة مهمة وطنية من الدرجة الأولى لكل مواطن مصري، وذلك خلال انعقاد الصالون الثقافي بالجامعة بحضور الإعلامي تامر أمين، وعدد من الطلاب.

وفي جامعة عين شمس، أُقيمت عدة ندوات لتحفيز الطلاب على المشاركة في الانتخابات، وكان آخرها ندوة عقدت بالمكتبة المركزية بالجامعة يحاضر بها الفنانة رجاء الجداوي، والأستاذ بجامعة الأزهر، سعد الدين الهلالي، ومصطفى عبده لاعب النادي الأهلي السابق.

الأمر الذي تكرر في جامعتي الأقصر وبني سويف، بينما كونت جامعة بنها فريق طلابي وتدريبه على كيفية إدارة الأزمات والمشاركة في الانتخابات الرئاسية والمساهمة في تقديم المساعدة للناخبين.

وخصصت جامعتي المنيا والزقازيق، لجان انتخابية داخل الحرم الجامعي، للطلاب المغتربين عن محافظاتهم، أحدهما بالمكتبة المركزية والآخر بالمدينة الجامعية للطلبة، مؤكدة أن ذلك تنفيذا لتوجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات، للتيسير على الناخبين الوافدين، ودعا اتحاد الجامعة الطلاب المغتربين من خارج محافظة الشرقية للتوجه إلى الإدارة العامة لرعاية الطلاب لتغيير الموطن الانتخابي الخاص بهم.

وفي جامعة جنوب الوادي، حث مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك كلمته في انطلاق فعاليات منتدى طلاب من أجل مصر، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، بمشاركة طلاب 13 جامعة مصرية.

وفي جامعة المنصورة حرص اتحاد طلاب الجامعة على حث الطلاب للمشاركة في الانتخابات، فأطلق أسبوعا كاملا لتوعية الطلاب بأهمية الإدلاء بأصواته، متضمنا ندوات في عدد من الكليات واستضافة شخصيات عامة وقانونيين للحديث مع الطلاب، وعمل حملات خارج الجامعة لحث الأهالي بالمشاركة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved