قرار جديد من «يويفا» بعد حرب روسيا وأوكرانيا

آخر تحديث: الجمعة 25 فبراير 2022 - 1:14 م بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قرارًا جديدًا بشأن الأندية الروسية والأوكرانية، بعد اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأصدر «يويفا» بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة، جاء فيه:" في اجتماع اليوم، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا أن الأندية الروسية والأوكرانية والفرق الوطنية المتنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستلعب مبارياتها على أرضها في ملاعب محايدة حتى إشعار آخر".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد اتخذ قرارًا رسميًا، اليوم الجمعة، بنقل نهائي النسخة الجارية من دوري الأبطال إلى ملعب ستاد دو فرانس في العاصمة باريس، وذلك بدلًا من إقامته على ملعب سان بطرسبرج في روسيا، في أعقاب اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وفي سياق متصل أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بيانًا رسميًا، أمس الخميس،  يعلن من خلاله تضامنه مع الشعب الأوكراني في حربه مع روسيا، جاء فيه: "يشارك يويفا المجتمع الدولي في قلقه الكبير بشأن تطور الوضع الأمني في أوروبا ويدين بشدة الغزو العسكري الروسي المستمر لأوكرانيا".

وأضاف: "بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية، يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلا كلل لتطوير وتعزيز كرة القدم وفقًا للقيم الأوروبية المشتركة مثل السلام واحترام حقوق الإنسان، وفقًا لروح الميثاق الأولمبي. نظل حازمين في تضامننا مع مجتمع كرة القدم في أوكرانيا ونقف على استعداد لمد يدنا إلى الشعب الأوكراني".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved