مسؤول روسي: تهديد رئيس أوكرانيا بالأسلحة النووية مرفوض على الإطلاق

آخر تحديث: الجمعة 25 فبراير 2022 - 10:26 م بتوقيت القاهرة

قال آندريه كليموف رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، إنّ تهديد رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي روسيا بالأسلحة النووية، مرفوض على الإطلاق.

وأضاف في تصريحات أوردتها وكالة "تاس"، مساء الجمعة: "السياسة التي تم إتباعها من قبل زيلينسكي قضت بشكل نهائي على الاقتصاد الأوكراني، وأطلقت عسكرة غير مسبوقة في أوكرانيا. ووصلت إلى درجة أنه بدأ يهدد روسيا بالأسلحة النووية، وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، كان هو الذي وضع نقطة النهاية، ودمر كل الفرص لمواصلة محادثات مينسك بتصريحاته وأفعاله".

وتابع: "في عهد زيلينسكي بدأت عملية عسكرية أخرى تحمل طبيعة انتقامية ضد سكان دونباس، مما أدى إلى عواقب وخيمة. الفريق الذي يحيط به يتكون من أشخاص مثله، أو من عملاء لقوى خارجية، وخاصة القوات الأمريكية".

وأكمل: "زيلينسكي وصل بطريق الخطأ إلى رأس القيادة الأوكرانية وأصبح بيدقا في أيدي الجماعات الداخلية المعادية للروس والمسؤولين عن أعماله في الخارج، ومؤخرا كان في حالة تبعية كاملة واتبع تعليماتهم بصرامة".

وكان زيلينسكي قد صرح في مؤتمر ميونيخ مؤخرًا، بأن كييف قد تعيد التفاوض حول التزاماتها بموجب مذكرة بودابست، التي تخلت بموجبها عن الأسلحة النووية مقابل ضمانات أمنية روسية وبولندية.

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعها ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

ووفقاً للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قُتل أكثر من 130 شخصا، بينهم مدنيون، في اليوم الأول للتدخل العسكري الروسي.

وتقول موسكو إن "العملية العسكرية تستهدف حماية أمنها القومي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved