انطلاق الحملة التنشيطية لحملة حقك تنظمي في مطروح

آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2023 - 11:06 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، انطلاق الحملة التنشيطية لحملة "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

وأوضح "سالم"، أن فعاليات الحملة تستمر لمدة 10 أيام على مرحلتين، خلال الفترة من 25 فبراير وحتى 8 مارس 2023، المرحلة الأولى من 25 فبراير إلى 1 مارس.

وتضم الحملة 3 إدارات صحية هي "إدارة الحمام وتضم، مكتب صحة الحمام، النهوض، مستشفى الحمام، والرويسات، العميد، الزهور، والسلام، ق 28، ق 23، ق27، وق29، وعيادة متنقلة".

كما تضم إدارة العلمين "وحدة العلمين، مركز سيدى عبد الرحمن"، فيما تشمل إدارة الضبعة "مركز رعاية الضبعة، جميمة، وجلالة، والجفيرة، وزاوية العوام، وسواني جابر، سيدي شبيب، وعيادة متنقلة"، وذلك بإجمالي 22 وحدة.

وتضم المرحلة الثانية 5 إدارات صحية خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس، وهي "إدارة مطروح والنجيلة وبراني، وسيوة وإدارة السلوم"، بإجمالي 26 وحدة، وذلك من خلال الفرق الطبية المتحركة بالعيادات المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع، والفرق الطبية الثابتة بالوحدات الصحية التابعة للإدارات الصحية بالمحافظة.

وشدد على أهمية المعاملة الجيدة وحسن الاستقبال لجميع المترددات على الحملة، وأن الحملة تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار، وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال.

ووفقا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يعد تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين.

كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، وما ينجم عنه من آثار سلبية على الاقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف تقديم هذه الخدمات مجاناً لجميع السيدات المستهدفة، مؤكدا أنه تم التدريب الجيد للجميع على أعمال الحملة، مع التأكيد على الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات في تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية، عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved