السبت.. انطلاق الدورة الـ33 من مهرجان أيام الشارقة المسرحية

آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

إيناس العيسوي

ناصر عبد المنعم عضو لجنة التحكيم.. وأسمهان توفيق ومحمد المنصور وطارق العلي ضيوف المهرجان

تنطلق فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان أيام الشارقة المسرحية في الثاني من مارس المقبل، والمستمرة حتى التاسع منه.

واختارت إدارة المسرح بالشارقة والذي يديرها الفنان أحمد بو رحيمة، المخرج المصري ناصر عبد المنعم عضوًا للجنة تحكيم هذه الدورة، كما تضم اللجنة أيضًا كل من الفنان وليد الزعابي من الإمارات، وهزاع البراري من الأردن، ومسعود بوحسين من المغرب، وإيهاب زاهدة من فلسطين.

كما أعلنت إدارة الدورة الـ33 من المهرجان عن أسماء ضيوف المهرجان ومنهم الفنانين أسمهان توفيق ومحمد المنصور وطارق العلي.

ويشارك في أيام الشارقة المسرحية 12 عرضًا إماراتيًّا منهم ثلاثة مستضافين وهم "تكنزا.. قصة تودة" تأليف اسماعيل الوعرابي وطارق الربح وأمين ناسور، والذي يخرج العرض أيضًا، و"الكراسي" تأليف يوجين يونيسكو وإخراج حميد محمد، و"الخيار الأخير" تأليف جورج هارسل وإخراج عبد الله محمد آل علي، وعرضين خارج المسابقة الرسمية وهما "زغرودة" تأليف علي جمال وإخراج عبد الرحمن الملا، و"رماد" تأليف عيد الأمير شمخي وإخراج سعيد الهرش.

ويتنافس سبعة عروض مسرحية في المسابقة الرسمية للمهرجان وهي، "إسكان" تأليف عبد الله صالح وإخراج عبد الله الدرزي، و"المشهد صفر" تأليف أحمد الماجد وإخراج إلهام محمد، و"الطائر الأخير" تأليف وإخراج علي جمال، و"وليمة عيد" تأليف يوسف مسلم وإخراج إبراهيم سالم، و"اصطياد" سيناريو وإخراج مهند كريم، و"مرود كحل" تأليف محمد سعيد الظنحاني وإخراج إبراهيم القحومي، و"أولئك أصحاب الجحيم" تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج محمد العامري.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن نتائج جائزة الشارقة للتأليف المسرحي (نصوص مسرحية للكبار)، وفاز بالمركز الثالث أسامة بن خميس السليمي من عُمان، عن نص "مالنخوليا"، كما حصل العُماني أسامة بن زايد الشقصي على المركز الثاني، عن نص "ضيف خارق للعادة"، وفاز بالمركز الأول السعودي أحمد موسى يوسف عن نص "شهريار يحكي".

يذكر أن أيام الشارقة المسرحية تأسست عام 1984 وهي تظاهرة فنية وثقافية تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة، وتتبارى فيها الفرق المسرحية الإماراتية على عددًا من الجوائز الخاصة بفنيات العرض المسرحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved