تعليم بني سويف: تنظم ندوة بعنوان المتغيرات الدولية والإقليمية وتأثيرها على الأمن القومي

آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

شهد هاني عنتر وكيل تعليم بني سويف، الندوة التثقيفية التي نظمتها الشؤون التنفيذية بالمديرية بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية بقاعة المديرية بحضور اللواء أركان حرب أسامة الجمال بأكاديمية ناصر العسكرية والدكتور هاني رجائي وكيل المديرية والدكتور ربيع محمد أمين مدير عام الشؤون التنفيذية ومحمد رمضان مدير عام التعليم العام والمهندس كامل أبو طالب مدير عام التعليم الفني.

وفي مستهل كلمته رحب وكيل تعليم بني سويف بالحضور مؤكداً على أهمية تلك اللقاءات التي تهدف إلى توعية بالقضايا الهامة والتي تعمل على غرس قيم الولاء والانتماء للوطن، مؤكدًا على أهمية موضوع الندوة والذي يوضح أثر المتغيرات الدولية والإقليمية في ظل تسارع المتغيرات في المنطقة.

من جانبه، تناول اللواء أركان حرب أسامة الجمال خلال حديثه عدة محاور رئيسية أبرزها التعريف بالأمن القومي والأحداث الخارجية والتحولات في النظام العالمي وحروب الجيل الخامس موضحاً أثر المتغيرات الدولية والإقليمية على الأمن القومي.

وتم فتح باب النقاش والحوار مع الطلاب والحضور والذي تضمن العديد من الأسئلة في قضايا مختلفة
وفي ختام اللقاء قدم الدكتور ربيع محمد أمين مدير عام الشؤون التنفيذية الشكر للواء اسامة الجمال معبراً عن سعادته واعتزازه بهذا التعاون مؤكدًا على دعم مديرية التربية والتعليم لمثل هذه الأنشطة التي تهدف إلى تنمية الوعي والأمن الفكري والثقافي والاجتماعي والذي يعد أحد متطلبات الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبناء على تعليمات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بضرورة العمل على نشر الوعي لدى الطلاب وتنفيذ الأنشطة التي تهدف إلى غرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved