الأمن يستدعى ضحايا «عصابة الأجانب» للتعرف على متعلقاتهم

آخر تحديث: الجمعة 25 مارس 2016 - 8:07 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ ممدوح حسن ومروة محمد:

- وسائل الإعلام الإيطالية تتساءل: «لماذا عذبوا ريجينى إذا كان غرضهم السرقة؟»

استدعت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية أجانب ومصريين كانوا قد حرروا محاضر بتعرضهم للسرقة للتعرف على صور التشكيل العصابى الذى تخصص فى سرقة وقتل الأجانب، وتم تصفيته فى مواجهات مع قوات الشرطة، فيما أبدت وسائل الإعلام الإيطالية تشككها فى رواية الداخلية بشأن العثور على متعلقات الباحث الإيطالى القتيل جوليو ريجينى، لدى أقارب أحد عناصر التنظيم، وتساءلت : «لماذا عذبوا ريجينى إذا كان غرضهم السرقة؟!».

وتواصل أجهزة الأمن تحرياتها حول التشكيل العصابى الذى تخصص فى سرقة الأجانب والذى تم تصفيته خلال مطاردته بمنطقة التجمع الأول لبيان ما إذا كان هناك أشخاص آخرون بين التشكيل من عدمه وكيفية وصول حقيبة الباحث جوليو ريجينى الإيطالى إلى منزل شقيقة المتهم الأول.

وقالت مصادر أمنية لـ«الشروق» إن التشكيل العصابى ارتكب 9 جرائم سرقة تحت تهديد السلاح بدائرة قسمى شرطة أول مدينة نصر وأول القاهرة الجديدة، منها 4 ضد أجانب والباقى ضد مصريين.
من جهة أخرى، أثارت الصحف الإيطالية، اليوم، عاصفة من التساؤلات بشأن ملابسات مقتل ريجينى، غداة إعلان وزارة الداخلية العثور على حقيبة بها متعلقات لريجينى بحوزة عصابة إجرامية متخصصة فى سرقة الأجانب تم تصفية جميع أفرادها فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وقالت صحيفة «لا كوريرى ديلا سيرا» الإيطالية إن مصر أخرجت الحادث من منظور «جنائى» وهو «ما أراده الأقوياء المصريون منذ البداية».

بدورها، ذكرت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، أن المحققين الإيطاليين الموجودين بالقاهرة «عبروا عن شكوكهم حول هذا الأمر ولا يزالون فى انتظار نتائج تحقيقات آخرى». وتساءلت «لا ريبوبليكا»، «إذا كان الغرض من خطف ريجينى هو السرقة، فهل عذبته هذه العصابة طيلة 10 أيام؟! لماذا إذن يحتفظون بوثائق تتعلق بهويته؟! إنه أمر عجيب».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved