مقاطعة تورينجن الألمانية تعلن استعدادها لاستقبال لاجئي «إيدوميني»

آخر تحديث: الجمعة 25 مارس 2016 - 9:36 م بتوقيت القاهرة

برلين - الفرنسية

أعلن المسؤول الأرفع في مقاطعة تورينجن الألمانية بودو راميلوف، خلال مقابلة مع مجلة در شبيجل الأسبوعية، استعداده لاستقبال اللاجئين الذين يعيشون في ظروف إنسانية كارثية في إيدوميني على الحدود اليونانية - المقدونية المغلقة.

وأوضح أن تورينجن يمكن أن «تستقبل ألفا إلى ألفي لاجئ عالقين في إيدوميني في اليونان وهم بحاجة ماسة للمساعدة»، وفق مقتطفات من المقابلة نشرت الجمعة، معربا عن الأمل في حال حصول ذلك أن تقدم إليه الحكومة الاتحادية مساعدة لوجستية بشكل خاص.

وقال راميلوف العضو في حزب اليسار الراديكالي، دي لينكي، «يمكننا المساهمة في حل أوروبي»، لافتًا إلى أن سبعا من أصل 10 مراكز تعنى باللاجئين في تورينجن خالية حاليا».

وفتحت ألمانيا أبوابها لأكثر من مليون طالب لجوء العام الماضي. وفي خطوة لافتة يغذيها دافع إنساني، قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في بداية سبتمبر استقبال اللاجئين العالقين في المجر، من دون تحفظ. وبعدها اتخذت ألمانيا خطوات لإبطاء هذا التدفق البشري من خلال الإطار الأوروبي.

وهناك نحو 12 ألف شخصا عالقين في إيدوميني على الحدود المقدونية المقفلة بشكل تام.

ونددت المنظمات الإنسانية بالظروف المروعة التي يعيشها اللاجئون داخل خيم. ووصف وزير يوناني ذلك المخيم بأنه «مخيم داشو في العصر الحديث».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved