الفراعنة لإيقاف تحليق نسور نيجيريا والاستمرار على قمة المجموعة

آخر تحديث: الجمعة 25 مارس 2016 - 11:59 ص بتوقيت القاهرة

كادونا – محمد القرنشاوي :

يخوض المنتخب الوطنى مواجهة حاسمة اليوم في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 عندما يحل ضيفا على نيجيريا فى السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، ضمن منافسات الجولة الثالثة على استاد "أحمدو بيلو" فى مدينة كادونا والذى يسع لـ20 ألف متفرج .

و يسعى الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة للعودة بنتيجة إيجابية قبل خوض لقاء العودة الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية .

واستقر المدير الفني على تشكيل الفراعنة ، ومن المنتظر أن يتكون من : أحمد الشناوى فى حراسة المرمى ، وفي الدفاع أحمد حجازى ورامى ربيعة وعمر جابر وحماده طلبة ، وأمامهم إبراهيم صلاح ومحمد الننى وعبد الله السعيد وثلاثى هجومى رمضان صبحى ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا .

ولم يشتمل المران الرئيسى أمس الخميس على أى جمل خططية جديدة ، واقتصر على النواحي البدنية من أجل التعود على أرضيه ملعب المباراة ، كما خصص كوبر فقرة خاصة فى المران للجانب الدفاعى عبر الرباعى أحمد حجازى ورامى ربيعة وعمرو جابر وعلى جبر وأحمد دويدار وصبرى رحيل ، كون المنتخب النيجيرى يعد خطه الهجومى هو الأقوى لامتلاكه عناصر خطيرة محترفة فى الدوريات الأوروبية الكبيرة أمثال إيجالو وأحمد موسى .

كما شهد مران الفراعنة تدريبات قوية لثلاثى حراس المرمى عصام الحضري وأحمد الشناوى ومحمد الشناوى ، ولم يفصح حتى الأن أحمد ناجى مدرب حراس مرمى المنتخب عن الحارس الذى سيحمى عرين الفراعنة فى مواجهة اليوم ، وإن كانت كافة المؤشرات تشير إلى إبقاء الأمر كما هو عليه بأن يكون حارس الزمالك هو الأساسى فى المباراة .

وعقد كوبر جلسة خاصة مع الثلاثى الهجومى محمد صلاح ورمضان صبحى وأحمد حسن كوكا للتذكير ببعض الجمل التكتيكية واللعب الجماعي .

ومن جانبه أكد أسامة نبيه مدرب المنتخب الوطنى أن مباراة اليوم صعبة للغاية ولابد من العودة بنتيجة إيجابية قبل لقاء العودة ، مشيراً إلى أنه حتى فى أسوء الظروف لا زال هناك مباراتين فى مشوار التصفيات أمام تنزانيا وتشاد ، إلا أن الجهاز الفنى يسعى للفوز فى الأربع مباريات دون النظر لأسم أى منتخب عن الأخر .

وتابع نبيه : " الضغط العصبى أكبر على المنتخب النيجيرى كون مصر تتقدم عليهم فى النقاط كمان أن فوز تنزانيا على تشاد زاد من الضغط عليهم ، المنتخب يدرك تماماً صعوبة المباراة ، كنا نأمل أن يكون فترة الاعداد اطول لمدة 48 ساعة لكن ظروف مشاركة الأهلى والزمالك فى إفريقيا حال دون ذلك ، ولكننا نجحنا فى ضم لاعبيين مميزين ونثق فيهم بشكل كبير وهم القوام الرئيسى وقادرين على إسعاد المصريين".

وعلى الجانب الأخر ينتظر أن يخوض سامسون سياسيا المدير الفنى للمنتخب النيجيري المباراة بتشكيل مكون من : كارل إيكيمى فى حراسة المرمى ، الدفاع ليو بالجون وجود فرى أوبابونا وإدريسون إيشجى ووليام تروست ، الوسط أليكس إيوبى وأوجينى أونازى وجون أوبى ميكيل وفى الأمام أحمد موسى وإيجالو وفانيندو أدى .

وأشارت وسائل إعلام نيجيرية أن منتخب النسور يرغب فى مباغته الفراعنة مبكرأ بالهجوم الضاغط لعدم إتاحة الفرصة أمام تهديد مرماهم .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved