حلقة نقاشية بعنوان «إحياء الجذور بالشباب» لزيادة التعاون بين مصر وقبرص وأستراليا

آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2019 - 12:35 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

عقدت حلقة نقاشية بين ممثلي شباب الجاليات المصرية والقبرصية واليونانية المقيمين بأستراليا بعنوان "إحياء الجذور بالشباب"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج؛ لزيادة أفق التعاون بين الدول الثلاث عن طريق استغلال الطاقة البشرية والاستثمار فيها.

وذكرت وزارة الهجرة - في بيان اليوم الاثنين - أن هذه الحلقة تهدف إلى مناقشة أهم القضايا ومنها موضوعات السياحة والتبادل الثقافي ودور الشباب في الترويج لبلادهم، والحفاظ على الهوية لأبناء المهاجرين، وبناء روابط ثقافية بين الجنسيات المختلفة ونشر الفكر الوسطي المتسامح.

وأوضحت أنها تأتي في رسالة امتداد لفعاليات النسخة الثالثة من مبادرة "إحياء الجذور" المقامة بأستراليا للشباب من الجاليات المصرية واليونانية والقبرصية، حيث تحظى المبادرة برعاية رؤساء الدول الثلاثة مصر واليونان وقبرص منذ انطلاقها.

من جهتهم، أكد كل من السفيرة نبيلة مكرم، والمفوض الرئاسي للشؤون الإنسانية والقبارصة المغتربين فوتيو فوتيو، ونائب وزير الخارجية اليوناني تيرانس كويك، أهمية دور المهاجرين في بناء الدول وإسهامهم في التطور الاقتصادي والثقافي، ودولة أستراليا أكبر دليل على أهمية دور المهاجرين في المساهمة في بنائها وتطورها، حيث تحتضن ملايين من المهاجرين دون تمييز أو تفرقة.

حضر الحلقة النقاشية، سفير مصر لدى أستراليا السفير محمد خيرت، والقنصل العام بمدينة ملبورن الاسترالية محمد فخري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved