ندالا تميمة حظ الكرة المصرية قبل مواجهة السنغال

آخر تحديث: الجمعة 25 مارس 2022 - 10:27 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، تعيين الكونغولي جان جاك ندالا، حكما لمباراة المنتخب الوطني والسنغال في ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم «قطر 2022».

ويعاون ندالا كل من، مواطنه أوليفر سفاري، وسليمان أمل الدين من جزر القمر، وسيكون بوبو تراوري حكما رابعا، وعلى تقنية الفيديو سيتواجد الحكام الإيطالي ماركو دي بيلو ويعاونه مواطنه باولو فاليري.

حصل ندالا على الشارة الدولية في عام 2013، ويعتبر من حكام النخبة في إفريقيا، ومن ضمن المرشحين للمشاركة في كأس العالم المقبلة في قطر.

ويعد نادالا من الحكام أصحاب الفأل الحسن على المنتخب الوطني، الكرة المصرية بشكل عام، حيث أدار الكونغولي لمنتخب مصر مباراتين أولهم أمام أنجولا في اللقاء الذي شهد تعادل الفراعنة بنتيجة 2-2، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

أما اللقاء الثاني كان أمام منتخب كوت ديفوار في اللقاء الذي أقيم بالدور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 التي أقيمت بالكاميرون، وهي البطولة التي وصل فيها الفراعنة للمباراة النهائية وتلقى الهزيمة من المنتخب السنغالي.

ومع النادي الأهلي أدار نادالا 3 مباريات، وشهد على فوز الفريق الأحمر أمام صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا 2020 في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة وأنتهت بنتيجة 2-0. وفي نفس النسخة، أدار نادالا مباراة الأهلي مع بلاتنيوم ستارز في دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وتُوج الأهلي بلقب السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي في مباراة أقيمت بقطر بالموسم الماضي، وكان نادالا شاهدا على هذا اللقاء الذي تألق فيه الفريق الأحمر رغم تأخره في النتيجة حتى الدقيقة 89.

ومع الزمالك أدار الحكم الكونغولي 3 مباريات أمام النجم الساحلي في بطولة الكونفدرالية 2019 بالدور النصف النهائي والتي حقق فيها الفارس الأبيض الفوز وتوج باللقب في النهائي.

وفي الموسم الماضي، تلقى الزمالك خسارة أمام الترجي التونسي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بهدف دون رد، وكان نادالا حكما لهذه المواجهة.

والمباراة الأخيرة للزمالك كانت أمام بترو أتليتكو، وأقيمت بالجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال في الموسم الجاري، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

ومع النادي المصري البورسعيدي أدار نادالا مباراة وحيدة كانت أمام فريق أونياو دو سونجو الموزمبيقي، وحقق فيها الفريق البورسعيدي الفوز بهدفين دون رد، وكانت في بطولة الكونفدرالية موسم 2018.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved