زراعة المنيا تستقبل وفدا دوليا لبحث التنمية المستدامة بقرى الظهير الصحراوي الغربي

آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2024 - 12:34 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أعلن الدكتور عمر صفوت يوسف وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن المديرية استقبلت وفد المنظمة الدولية "إيفاد" والذي يزور محافظة المنيا؛ لتفقد بعض أعمال مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة "SAIL" بالظهير الصحراوي الغربي في مركزي سمالوط والمنيا "قرية الاعتزاز".

ورافقهم أثناء الجولة، الدكتور هاني درويش المدير التنفيذي للمشروع، والمهندس طلعت أحمد إبراهيم، والمراقب العام لمراقبة مصر الوسطى للتنمية، وضيوف مصر من المنظمة الدولية "إيفاد"، وهم: ميكالي بيرازولى، من إيطاليا، والبشيا ميرازي، من الأمم المتحدة، وسيريجا سرينوفاسان، من الهند، وبعض مهندسي الري.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن أنشطة المشروع تتركز على تحسين سبل العيش في الريف وتتضمن إنشاء مشروعات رى متطور على الأراضي الجديدة بمناطق عمل المشروع، حيث يستهدف زيادة الدخل، وتحسين سبل الحياة وتمكين المرأة الريفية عبر المساهمة في الحد من الفقر، وتوفير الأمن الغذائي من خلال دعم صغار المزارعين بوصفهم الشريحة الأكبر من جملة الحائزين.

وأشار إلى أن عدد المنتفعين حسب خطة عمل المشروع، بلغ نحو 40 ألف أسرة بعدد أفراد حوالي 280 ألف فرد في منطقة عمل المشروع بالمحافظات بما يعكس حجم الاستفادة التي يتمتع بها المنتفعين من المشروع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved