«البلشي»: سلمت مدير أمن الجيزة قائمة بأسماء صحفيين محتجزين.. والنقابة تعرضت لحصار غريب

آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2016 - 7:32 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال خالد البلشي رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إنه قابل مدير أمن الجيزة اللواء طارق نصر، وسلمه قائمة تضم أسماء 12 صحفيًا مقبوضًا عليهم خلال تغطيتهم لتظاهرات اليوم.

وأضاف "البلشي" هاتفيًا لبرنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين، أن مدير أمن الجيزة وعده بالإفراج عن هؤلاء الصحفيين، مؤكدًا أنه تم الإفراج عن كافة الصحفيات اللاتي قُبض عليهن خلال المظاهرات.

وتابع: "لا يزال معظم الصحفيين الذين قُبض عليهم محتجزين داخل الأقسام، وبعضهم لا نعلم أماكن احتجازهم حتى الآن".

وأكد أن نقابة الصحفيين تعرضت لحصار غريب اليوم، من جانب مجموعة من مؤيدي النظام، مطالبًا الشرطة بالإفراج عن كافة الصحفيين المحتجزين، خاصة وأنهم كانوا يمارسون مهام عملهم في تغطية المظاهرات.

يُذكر أن عددا من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية قد شاركت في المظاهرات التي انطلقت اليوم الاثنين، في ذكرى تحرير سيناء؛ احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

ومن جانبها أدانت نقابة الصحفيين ما وصفته بمحاولات "التحرش" بالنقابة من قبل مجموعة من مؤيدي النظام في حماية الأمن، وقالت، في بيان رسمي صدر عنها بعد عصر اليوم، إنها تعرضت لعدة محاولات لاقتحامها من قبل أشخاص يرتدون زي الأمن المركزي ومتظاهرين جاؤوا محمولين في سيارات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved