أحمد مرتضى منصور: أميل لملكية مصر «تيران وصنافير».. واتفاقية «السيسي» ليست نافذة

آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2016 - 11:39 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

طالب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، معارضي اتفاقية ترسيم الحدود المصرية مع المملكة العربية السعودية، التقدم لمجلس النواب بكل ما لديهم من وثائق تثبت أحقية مصر في جزيرتي تيران وصنافير، قائلًا: «أميل أن الأرض مصرية وأتمنى ذلك، ولكن لا بد من لجنة متخصصة لمناقشة هذا الأمر، خاصة أن هناك مؤيدين ومعارضين، وأدعوا معارضي هذه الاتفاقية التقدم لمجلس النواب بكل ما لديهم من وثائق».

وقال «منصور»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الأحد، إن الأرض لم تباع ومازال هناك إجراءات كثيرة قبل الموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، متابعًا: «غدا ليست جمعة الأرض، ولكن هؤلاء معارضين لرئيس الدولة ومن أصحاب فكرة 25 يناير، من الاشتراكيين الثوريين والجهات المعارضة».

وأعرب عن رفضه للمطالبات الداعية للتظاهر يوم 25 أبريل، موضحاً أن اتفاقية الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن جزيرتي تيران وصنافير ليست نافذة ولم يصدق البرلمان عليها.

وتابع: «التظاهر حق مكفول لجميع المواطنين والدستور المصري يسمح بذلك ولكن بقواعد معينة»، متسائلاً: «هل فيه جزء من أقاليم مصر نقص؟.. اتفاقيه الرئيس لا تعنى التصديق عليها، وليست نافذة ولا يوجد اتفاقية نافذة، وهناك مسار ديمقراطي وستعرض على النواب، كما أن الدستور المصري اتاح للشعب الاستفتاء ولا داعي للتظاهر».

واستطرد حديثه، قائلًا: «الناس نزلت يوم 25 يناير لغياب المسار الديمقراطي وكذلك يوم 30 يونيو، واليوم هناك حرية وآراء متعددة بين النواب والحكومة.. نستنى نشوف المسار الديمقراطي الأول قبل التظاهر».

ودعا عدد من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية، إلى تنظيم تظاهرات في ذكرى تحرير سيناء؛ وذلك احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved