محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن يضعان إكليل الزهور على النصب التذكاري بمدينة الطور

آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 12:15 م بتوقيت القاهرة


مدير أمن جنوب سيناء: الشعب المصري يعي ويقدر تضحيات الجيش والشرطة
جنوب سيناء- رضا الحصري

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن بطولات الجيش المصري الذي قام بها، والتي مازال يقوم بها حتى الآن على أرض سيناء، تعزف سمفونية وطنية رائعة، مضيفا أن الذكرى الـ36 لتحرير سيناء تسترجع ملحمة من الملاحم الكبرى الخالدة التي رسمها أبناء المؤسسة العسكرية المصرية على مر العصور مهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين جميعا ومواطني جنوب سيناء بذكرى تحرير سيناء.

وأوضح أن الجيش المصري يواجه الآن مؤامرة كبرى لتدميره حتى يتم السيطرة على الوطن العربي بأكمله، باعتبار الجيش المصري هو درع الأمان للوطن العربي، متابعا: «لكن قواتنا المسلحة استطاعت بكل قوة وجسارة أن تحطم آمال الطامعين وتضحي كل يوم بشهداء من أجل أن تظل مصر حصن أمان للمصريين والعرب جميعا».

جاء ذلك اليوم خلال وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة طور سيناء، احتفالا بالذكرى 36 لتحرير سيناء، بحضور العميد أيمن فتحي الشرقاوي، قائد الفرقة «19» مندوبا عن اللواء محمد رأفت الدش، قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء طارق مجاهد، مدير أمن جنوب سيناء، واللواء محمود عيسى، سكرتير عام المحافظة، ومشايخ وعواقل القبائل البدوية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وقد بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني من قبل فرقة الموسيقى العسكرية وحرس الشرف، ثم وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري وبدأت الفرق الاستعراضية بتقديم عروض فلكلورية تعبر عن الثراث السيناوي.

وأكد المحافظ، أن تحرير سيناء ستظل ذكرى مضيئة في قلوب كل المصريين، موجها التحية والتقدير لجيش مصر العظيم الذي تصدى لجميع الغزاة منذ فجر التاريخ، وسجل إنجازات خالدة دفاعا عن أمن مصر واستقرارها متمنيا لمصر وشعبها مزيدا من التقدم والنجاح على الصعيدين السياسي والاقتصادي؛ لاستكمال مسيرة الإنجازات غير المسبوقة التي تشهدها مصر في عهد الرئيس السيسي.

وتابع: «إننا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نواجه تحديات التنمية ونسير على الخطط التنموية المنشودة؛ لتتحول سيناء بوابة مصر الشرقية إلى درع واقي لمصر كلها».

ومن جانبه، هنأ اللواء طارق مجاهد، مدير أمن جنوب سيناء، «السيسي»، والشعب المصرين بتلك الذكرى، قائلا: «إن القوات المسلحة والشرطة المصرية هم أبناء مصر وجزء لا يتجزأ من الشعب المصري وأن ما يقدمونه من تضحيات في سبيل رفعة وأمن واستقرار مواطنيها».

وأضاف أن الشعب المصري يعي ويقدر هذه التضحيات والدليل على ذلك وقوف الشعب بجانب القوات المسلحة على مر العصور مؤكدا أن التاريخ يشهد على عظمة وعراقة المصريين وغيرتهم على كل حبة رمل بأرض الوطن.

وعلى هامش الاحتفالات، وضع محافظ جنوب سيناء والوفد المرافق له لافتة إطلاق اسم الشهيد ناجي العواد، شهيد العملية الشاملة «سيناء 2018»، وابن مدينة الطور على مدرسة الحرية الثانوية بمدينة الطور تخليدا لذكراه، كما تفقد المحافظ مصنع لمبات الليدن والذي يعد أول مصنع بمدينة الطور وساعد على توفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة، كما وفر لمبات الليد للمواطنين والمصالح الحكومية ويعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 3 آلاف لمبة يوميا ومقام على مساحة 600 متر مربع فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved