نائب محافظ قنا يفتتح معرض ختام الأنشطة الطلابية بالمعسكر العام

آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 6:37 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

افتتح حازم عمر نائب محافظ قنا، اليوم، معرض ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2021 / 2022 بمعسكر قنا العام، بحضور الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من مديري الإدارات التعليمية، وعدد كبير من الطلاب.

وتفقد نائب المحافظ، معارض الأنشطة للمجالات المختلفة المشاركة في المعرض والتي شملت "الصحافة المدرسية، والموهوبين، والتربية الفنية، والتربية الاجتماعية، والمجال الصناعي، والمكتبات، والاقتصاد المنزلي، والوسائل التعليمية، والتربية الزراعية، والبيئة والسكان، والتربية الرياضية والكشافة، والتربية الموسيقية، والتربية المسرحية.

وأبدى عمر، إعجابه الشديد بالأعمال الفنية التي شارك الطلاب في تنفيذها بمساعدة معلمي الأنشطة المدرسية، معربًا عن سعادته بافتتاح هذا المعرض الذى يضم العديد من الأعمال الفنية المتميزة.

وقال نائب محافظ قنا، إن تلك الأنشطة التربوية تساهم بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب وتسهم في تحفيزهم علي الإبداع المدرسي وترسيخ مبادئ القيم والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب.

وشاهد عمر، ومرافقوه، عرض فني قدمه عدد من الطلاب يعكس الوحدة الوطنية والتلاحم بين أطياف الشعب المصري.

وأشار إلى أن مثل هذه العروض تسهم بشكل كبير في غرس ثقافة حب الوطن ودعم الوحدة الوطنية لدي الطلاب، مقدما الشكر لجميع المشاركين فى تنفيذ أنشطة المعرض، مؤكدا حرصه الدائم على المشاركة في مثل هذه الفاعليات لتشجيع الطلاب على الاستمرار في المشاركة بالأنشطة والتأكيد على قيمة الانتماء والولاء للوطن.

ومن جانبه، قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن الأنشطة التربوية تدعم بقوة الارتقاء بشخصية الطلاب وتحقيق التميز، كما أنها تعد وسيلة هامة لجذب الطلاب للمدرسة وتنمية قدراتهم وزيادة تحصيلهم المدرسي.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم حققت عدة انجازات في مجال الأنشطة الطلابية، حيث حصد توجيه عام المكتبات على 11 مركزا على مستوى الجمهورية في مسابقات (اقرأ وارتق، وفرسان القراءة، ونجوم المكتبة).

وفي مجال الصحافة المدرسية، تم إحراز 4 مراكز أول جمهورية في مسابقات (معرض الطفولة، والتربية الخاصة، والكاريكاتير، والإذاعة والمناظرات)، وكذلك حصول التربية الاجتماعية على 6 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقات (اخصائي مثالي خدمات فردية، ورائد عام اتحاد طلاب، ورائد فصل اتحاد طلاب، وطالب مثالي، اخصائي مثالي، وتلميذ مثالي).

وأضاف خالد، أنه تم الحصول على 3 مراكز على مستوى الجمهورية في مجال المسرح في مسابقات (مسرحة المناهج، وأعياد الطفولة، وفن الإلقاء)، وكذلك حصد 8 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقات (تنمية قدرات، والطفولة، والأبحاث، والسياحة، والتعبير الفني، والتصميم الفني)، باللإضافة إلى 11 مركزا على مستوى الجمهورية في مجال الموسيقى في مسابقات (نشاط صيفي، ومعهد النور، والأمل).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved