وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد الإسماعيلية الرئيسي بعد تطويره

آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 5:03 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مكتب بريد الإسماعيلية الرئيسي والمبنى الإداري بعد تطويره.

أكد طلعت، أن الإسماعيلية تضم ٤٩ مكتبا بريديا على مستوى المحافظة انتهى تطوير ٤٢ مكتبا منهم لتقديم الخدمات بالشكل اللائق للمواطنين، مضيفا بتزويد المكاتب بجميع وسائل الميكنة الحديثة منها ٣٠ جهاز صراف آلى لتسهيل الحصول على المعاشات والرواتب، و٤ مكاتب متنقلة لتجنب الزحام خلال الصرف وخاصة أوقات الذروة و البدء في تطوير ٧ مكاتب متبقية ليشمل التطوير جميع مكاتب البريد على مستوى المحافظة.

وعلى مستوى الاتصالات، أشار طلعت إلى البدء في تزويد الإسماعيلية بنحو ٤٥٠ برجا ومحطة محمول وتنتهى خلال الأشهر المقبلة من العام الجارى، بجانب إحلال وتجديد شبكة الألياف الضوئية فى مناطق مشروع حياة كريمة بدلا من الشبكات النحاسية القديمة.

وأوضح طلعت، الاهتمام بالتنمية البشرية من خلال تدريب ١٤ ألف مهني مستقل منذ عام ٢٠٢٢، والتعاون مع مجموعة من الشركات الناشئة ورواد الأعمال الذين جرى تدريبهم فى مركز إبداع مصر الرقمية، حرصا من الوزارة على تنمية قدرات الشباب واقتران التدرب بالحصول على فرص عمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن الوزارة تسعى لتحقيق الاقتصاد الرقمي، من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات فى تمكين وتطوير مجتمع قائم على المعرفة واقتصاد رقمي قوي يعتمد على النفاذ إلى المعرفة بأسعار معقولة والتمتع بالحقوق الرقمية وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية التنافسية والإبداعية.

ونوه وزير الاتصالات، إلى إنشاء مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا بالإسماعيلية والتى يجرى إعدادها وفق المعايير العالمية التي تضمن اكتساب الخريج للمهارات والمعارف والسلوكيات التي يتطلبها سوق العمل، موضحا أن مدة الدراسة بالمدرسة 3 سنوات يمنح الطلاب بعدها شهادة إتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ويمنح الخريج شهادة خبرة معتمدة من الشركة المصرية للاتصالات تمنح للطالب بعد اجتيازه فترات التدريب العملى وحصوله على دبلوم المدارس الفنية للتكنولوجيا التطبيقية نظام الثلاث سنوات من وزارة التربية والتعليم.

ومن جهته، أشاد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، بجهود الدولة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتحقيق طفرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتى تعد أحد محاور تحقيق التنمية والتقدم لأى دولة.

وتابع بشارة، بترحيبه إنشاء مدرسة "we" للاتصالات والتكنولوجية بالمحافظة، مؤكدًا متابعة إجراءات التنفيذ لتوفير دراسات نوعية لأبناء المحافظة تهتم بوظائف المستقبل وتؤهلهم لسوق العمل.

وشهدت زيارة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات افتتاح مبنى بريد الإسماعيلية الرئيسى الذي يضم مكتب بريد ومركز للتوزيع والخدمات اللوجستية بعد تطويره وتزويده بأحدث الأنظمة التكنولوجية المتطورة، لتقديم الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة وخدمات مصر الرقمية منها صرف المعاشات، وخدمات الشهر العقاري، وسداد مخالفات المرور، الحسابات الجارية، والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، البريد السريع، سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز والتليفون الأرضي، وخدمات التوفير البريدية.

وتفقد الوزير، مركز مبيعات we بشارع السلطان حسين ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات بجامعة قناة السويس والذى شهد تدريب 18 ألفا من أبناء الإسماعيلية في المبادرات المختلفة لوزارة الاتصالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved