«إيجاس» تبدأ أكبر مشاريعها للبحث عن النفط والغاز في البحر المتوسط

آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2015 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

كتب - الشروق

بدأت الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، تنفيذ أكبر مشروع للبحث السيزمي في منطقة البحر المتوسط، مؤكدة أن "المشروع سيسهم في طرح مزايدات عالمية ضخمة للبحث والاستكشاف عن الغاز والبترول في المنطقة الغربية من المياه الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط".

جاء ذلك خلال بيان صادر عن الشركة، اليوم الخميس، ووقع المهندس خالد عبد البديع، رئيس الشركة مع المدير العام لشركة «بى جى إس» النرويجية، عقد تنفيذ مشروع عمليات المسح السيزمي ثنائي وثلاثي الأبعاد والمعالجة وإعادة المعالجة والتفسير والتسويق لتلك البيانات.

يذكر أن، «بى جى إس» النرويجية نفذت أعمال المسح السيزمي في قبرص واليونان ولبنان ونتج عنها عدد من الاكتشافات الغازية الكبرى.

وقال عبد البديع، إن "المشروع يأتي في إطار الخطة الموضوعة لزيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعي، من خلال تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وطرح المزايدات العالمية خاصة في المناطق التي لم يتم بها أي أعمال بحث واستكشاف في المنطقة الغربية من المياه الإقليمية المصرية التي تمثل حوالى 50% من مساحة المياه الإقليمية المصرية في البحر المتوسط".

وأشار إلى أن حوالى 80%من احتياطي الغاز المصري متواجد في المنطقة الشرقية والوسطى من المياه الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط، وهي المناطق التي تم تركيز أعمال البحث والاستكشاف بها في السنوات الأخيرة وقد تم تغطية أغلب مناطقها بالكامل من خلال المزايدات العالمية ومناطق الامتياز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved