مدرب فرنسا يمنح الأساسيين راحة ويصر على الفوز أمام الدنمارك

آخر تحديث: الإثنين 25 يونيو 2018 - 7:49 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أكد ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي أن فريقه لن يتنازل عن الفوز على نظيره الدنماركي في المباراة المقررة بينهما غدا الثلاثاء بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتأهل المنتخب الفرنسي فعليا إلى الدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة حيث حقق الفوز في المباراتين الماضيتين على منتخبي أستراليا وبيرو.

ولكن الفريق يحتاج إلى نقطة التعادل على الأقل في مباراة الغد ليضمن صدارة المجموعة فيما يحتاج المنتخب الدنماركي إلى الفوز في المباراة من أجل وانتزاع الصدارة أيضا فيما سيكون التعادل كافيا لتأهله.

وينتظر أن تشهد صفوف المنتخب الفرنسي بعض التغييرات عما كانت عليه في المباراتين الماضيتين حيث ينتظر مشاركة ستيف مانداندا حارس مرمى مارسيليا في التشكيلة الأساسية للفريق.

ورغم هذه التغييرات المرتقبة ، أكد ديشان إن فريقه سيخوض المباراة للفوز وتحقيق العلامة الكاملة وأنه لن يمد يد العون للمنتخب الدنماركي صاحب المركز اللعب على التعادل

وقال ديشان ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل مباراة الغد ، : "لن نمد لهم يد العون. هدفنا هو صدارة المجموعة. لن أطالب لاعبي فريقي أبدا باللعب على التعادل. نحن هنا من أجل الفوز".

ولكنه أكد أيضا أن الوقت حان لمنح بعض اللاعبين قسطا من الراحة بعد الفوز على أستراليا 2 / 1 وعلى بيرو 1 / صفر إضافة لضرورة بث السعادة لنفوس عدد من اللاعبين الاحتياطيين في هذه القائمة التي تضم 23 لاعبا.

وقال ديشان ، الذي كان قائدا للمنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم 1998 ، : "نريد صدارة مجموعتنا ولكننا أيضا نرغب في تقييم الموقف الفردي. بعض اللاعبين شاركوا في مباريات كثيرة وبعضهم لعب أقل. هناك بطاقات صفراء بافريق. هذا يعني أنني أستطيع توزيع وقت اللعب على لاعبي الفريق".

وألمح رافاييل فاران مدافع الفريق إلى إمكانية مشاركة مانداندا في المباراة عندما أوضح أنه (فاران) قد يصبح قائدا للفريق في هذه المباراة بدلا من الحارس هوجو لوريس مما يشير إلى أن لوريس حارس مرمى توتنهام قد يحصل على راحة من التدريبات.

وخاض مانداندا صاحب الـ33 عامًا 26 مباراة دولية فقط مع المنتخب الفرنسي منذ أن شارك معه للمرة الأولى في 2008 ولكنه لم يشارك مع في أي مباراة من قبل ببطولات كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية حيث ظل لوريس هو الحارس الأول لمرمى الفريق منذ 2010 .

وقال فاران مدافع ريال مدريد الإسباني : "ستيف هادئ. الجميع ينصتون عندما يتحدث. يمكننا الاعتماد عليه".

وقال فاران إن التغييرات في صفوف الفريق لن تسفر عن أي مشاكل. وأوضح : "كل اللاعبين يمتلكون إمكانيات عالية... إننا كلاعبين نتواجد هنا لخدمة الفريق".

وأضاف أنه لا يعير انتباها لأي حسابات وأن الأجواء داخل صفوف الفريق ، والتي كانت في غاية الصعوبة سابقا ، أصبحت الآن في أفضل حالاتها على الاطلاق رغم أن الفريق ما زال لديه القدرة على التطور.

وقال فاران : "يمكننا تطوير مستوانا وأن نؤلم المنافس بشكل أكبر. يمكننا أن نصبح أكثر ابتكارا ونقدم كامل طاقتنا وقدراتنا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved