افتتاح وحدة الغسيل الكلوي لمرضى كورونا بمستشفى بني سويف الجامعي

آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2020 - 3:40 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

قال الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب جامعة بني سويف، إنه تم افتتاح وتشغيل وحدة الغسيل الكلوي الجديدة والخاصة بمرضى فيروس كورونا بقوة 4 أجهزة، يعمل 2 منها داخل الرعايات المركزة وجهازين آخرين لمرضى الغسيل الكلوي المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا من المسجلين بالمستشفى الجامعي.

وأوضح أن ذلك يأتي تجنبا لنقل العدوى لمرضى الغسيل الآخرين وللتعامل الطبي معهم بأقصى درجات الحماية الوقائية للفريق الطبي والتمريض وكذلك للمرضى أنفسهم، معربا عن شكره لفاعلي الخير الذين ساهموا في إنشاء هذه الوحدة الجديدة.

وأضاف الدكتور محمد شعبان مدير عام مستشفى بني سويف الجامعي، أن هذه الوحدة أنشئت خصيصا لمرضى كورونا في الدور الخامس بالمستشفى بخلاف وحدة الغسيل الكلوي الأصلية بالدور الأرضي بالمستشفى والتي تضم ٣٦ ماكينة غسيل كلوي تعمل على مدار جميع أيام الأسبوع.

والجدير بالذكر أن وحدات العزل لمرضى كورونا بالمستشفى الجامعي تضم ٨٣ سريرا وقد تم دعمها جميعا بشبكة غازات وتوصيل أجهزة مونيتورز وتوفير عدد كبير من أجهزة التنفس الصناعي لتتحول كل هذه الأسرة إلى أسرة رعاية مركزة ويأتي كل هذا بعد الدعم المباشر والكبير من قبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved