مياه مطروح: حصول محطة تحلية الرميلة على شهادة مأمونية المياه من الشركة القابضة

آخر تحديث: الجمعة 25 يونيو 2021 - 10:36 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

قال الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحى، إن محطة الرميلة لتحلية مياه البحر حصلت على شهادة اعتماد سلامة ومأمونية المياه، من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وجرت فعاليات تسليم الشهادة من خلال تكنولوجيا الفيديو كونفرانس بحضور كل من الدكتور صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة، وممثلي إدارة الجودة وشئون البيئة والعلاقات العامة والإعلام والتوعية.

وأوضح رئيس شركة مطروح لمياه الشرب أن الحصول على الشهادة يكون وفقا لخطة تتمثل فى التقييم وإدارة المخاطر؛ بهدف ضمان سلامة مياة الشرب من المصدر وصولا للمستهلك، من خلال التعاون والتنسيق بين الشركة القابضة وشركة مياة مطروح التابعة من جهة، وبين شركاء عملية إدارة المياه من جهة أخرى، متمثلة في وزارة الصحة، ووزارة الموارد المائية والري ووزارة البيئة ووزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني.

يذكر أن محطة الرميلة 1.2.3 تقوم بإنتاج 60 ألف م3 يوميا، وبدأ تنفيذ خطة سلامة ومأمونية المياه من خلال مشروع تحسين الإدارة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة الممولة من الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع مكتب VNG الهولندي؛ تطبيقا للقرار الوزارى رقم 458 لسنة 2007 بضرورة تفعيل خطط سلامة ومأمونية مياه الشرب لجميع محطات إنتاج مياة الشرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved