بكاء طالبات الثانوية العامة بالقليوبية من صعوبة امتحان الكيمياء: في مستوى الطالب العبقري

آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2023 - 2:04 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة شعبتي "العلمية والأدبي" خلال أداء امتحاني مادة الكيمياء للشعبة العلمية ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

وكشفت عدد من الطالبات، عن صعوبة امتحان الكيمياء، وسط حالة من الحزن التي سيطرت على الطالبات بمدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها في محافظة القليوبية.

وقالت الطالبة ندا محمد علي من "الشعبة أدبي"، بمدرسة الشيماء الثانوية بنات، إن امتحان الجغرافيا كان في مستوى الطالب المتوسط، مشيرة إلى أن عدم كفاية الوقت المحدد للإجابة على الأسئلة كان عاملا مؤثرا.

وأشارت الطالبة إيمان سعيد محمد "الشعبة علمي"، من مدرسة الشيماء الثانوية بنات، إلى صعوبة امتحان الكيمياء وأنها لم تسطع الإجابة على جميع الأسئلة، مؤكدة أنه جاء في مستوى الطالب العبقري.

وأوضحت نورا حسين محمد، من "الشعبة علمي" بمدرسة الشيماء الثانوية بنات، أن امتحان الكيمياء لم يكن مباشر، ويحتاج إلى كمية كبيرة من التركيز، كما أن الكمية العضوية كان لها نصيبا كبيرا من أسئلة الامتحان.

يذكر أن 48 ألفا و516 طالبا وطالبة أدوا الامتحان اليوم، منهم 27 ألفا و583 طالبا بالشعبة العلمي، و20 ألفا و933 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبي في 112 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية بمحافظة القليوبية.

وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توفير الهدوء والراحة للطلاب خلال آداء الامتحان، وحجرة الزائرة الصحية وتوفير الأدوية وتخصيص حجرة للكشف على الطلاب فى حالة الطوارئ.

وبدورها، أكدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بمقر بديوان المديرية واللجنة الثلاثية؛ لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية بكل اللجان على مدار الساعة، متمنية التوفيق للقائمين على الامتحانات والنجاح والتفوق لجميع الطلاب.

وشددت وكيلة الوزارة، على النظافة الدورية للاستراحات في جميع الإدارات التعليمية والتهوية الجيدة؛ لضمان سلامة وصحة مراقبي الثانوية العامة، وتواصل مع جميع مديري الإدارات التعليمية بضرورة التواصل الفعال مع مسئولي الاستراحات، لضمان راحة وأمان المراقبين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved