الليلة.. الأهلي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في كأس مصر أمام منتخب السويس

آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2023 - 11:40 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

يبدأ الفريق الأول بالنادي الأهلي الليلة حملة دفاعه عن لقب كأس مصر، وذلك عندما يلتقي فريق منتخب السويس في الثامنة والنصف مساء اليوم على إستاد القاهرة، لحساب دور الـ 32 من البطولة.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم وهو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس مصر، بعدما تُوج بها على حساب بيراميدز في المباراة النهائية قبل حوالي شهرين، حيث فاز حينها بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي امتدت إلى الوقت الإضافي، كما يعد الأحمر هو صاحب الرقم القياسي في التتويج بذلك اللقب بعدد 38 مرة.

ورفض الجهاز الفني للنادي الأهلي فكرة الراحة بعد الفوز على حرس الحدود في الدوري العام، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت الخميس الماضي، نظرًا لقلة البعد الزمني بين المباراتين، والذي يبلغ 72 ساعة.

وعمل مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي على متابعة بعض المباريات الأخيرة لفريق منتخب السويس، من أجل تحليل نقاط القوة والضعف به، وعرضها على لاعبي فريقه خلال الحصة التدريبية التي أُقيمت أمس السبت، على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وشدد المدرب السويسري مارسيل كولر خلال حديثه مع لاعبي الأهلي، على ضرورة التحلي بالتركيز في مباراة منتخب السويس، وعدم التراخي فيها، مؤكدًا أن بطولات الكؤوس دائمًا ما تشهد المفاجآت بسبب حالة عدم التركيز والاستهتار التي تدخل بها الفرق الكبيرة في مثل هذه المواجهات.

ويخشى النادي الأهلي مفاجآت بطولة كأس مصر أمام منتخب السويس، كما أنه يسعى لاستكمال سلسلة الانتصارات التي يسير فيها الفريق مؤخرًا، وهو الأمر الذي سيدفع مارسيل كولر، لخوض المباراة بالعديد من العناصر الأساسية.

من جهته، يطمح فريق منتخب السويس لتحقيق المفاجأة الأكبر في بطولة كأس مصر هذا الموسم، والعبور إلى الدور ثمن النهائي، بالإضافة لرغبة في استعادة تذوق طعم الانتصارات الغائبة عنه منذ منتصف مايو الماضي، حين فاز على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، لكنه تلقى بعد ذلك هزيمتين، وسقط في فخ التعادل مرتين.

وأنهى منتخب السويس دوري الدرجة الثانية هذا الموسم وهو يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 41 نقطة، جمعهم من الفوز في 11 مباراة والهزيمة في مثلهم والتعادل 8 مرات.

وفي كأس مصر، كانت ركلات الترجيح هي تميمة حظ منتخب السويس، حيث بدأ مشواره من الدور التمهيدي الثالث، حين فاز على كهربا الإسماعيلية بركلات النتيجة بنتيجة 6-5، بعد التعادل بهدفين لكل فريق، ثم فاز على بورتو السويس في الدور التمهيدي الثاني بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد تعادل الفريقين سلبيًا.

وقال ميمي فريد، المدير الفني لفريق منتخب السويس، إنهم يبذلون كل جهدهم خلال تحضيراتهم لمباراتهم أمام الأهلي؛ مُشيرًا إلى أنه يدخل تلك المواجهة بهدف الفوز، وليس التمثيل المشرف فقط.

وقال فريد في تصريحات تلفزيونية قبل مواجهة الأهلي الليلة: "الأهلي في أفضل حالاته خلال الفترة الحالية، سواء على الصعيد الفني أو المعنوي أو التكتيكي، ونبذل كل جهدنا ونعرض على اللاعبين معظم مباريات الأهلي الأخيرة، ونعمل معهم على عرض نقاط قوة الأهلي وكيفية إيقاف خطورتها".

وأضاف: "نتمنى حدوث مفاجأة أمام الأهلي ونقول للاعبين إنهم لو نفذوا التعليمات وقللوا من خطورة الأهلي كل شيء وارد، ولا يوجد شيء اسمه التمثيل المشرف فهذا يعني أنني سأُسلم المباراة للأهلي".

وواصل: "نحن نعطي للأهلي قيمته وبالتالي اللاعب يعرف قدرات الأهلي ويواجهها، فالأحمر بالطبع معروف لدى الجميع، ولكن نعمل على تحفيظ اللاعبين بعض النقاط التكتيكية ونتمنى يكونوا في قمة الاستعداد والتركيز".

وأتم ميمي فريد قائلًا: "الأهلي لأول مرة منذ فترة طويلة تكون خطوطه متكاملة، فالظهيران يؤديان المهام الوظيفية لهما، والدفاع أي من يُشارك فهو في أعلى مستوى وكذلك خط الهجوم، ولا أتوقع أن يريح كولر بعض لاعبيه الأساسيين، فمباريات الكأس لا يكون بها تهاون، ونحن نعمل حسابنا على كل الاحتمالات".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved