تباين آراء طلاب الثانوية بالدقي حول اللغة الأجنبية الثانية: سهولة بالألماني وصعوبة الفرنساوي والإيطالي

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 12:04 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل:

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة، أمام مدرسة الأورمان الإعدادية بنين بالدقي، حول سهولة وصعوبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث سادت حالة من عدم الرضا بين الطلاب، عقب الانتهاء من الامتحان، بينما ظهرت السعادة علي وجه الأخرين.

وقالت سلمى محمد إن امتحان الفرنساوي جاء سهلا ومباشرا، بينما كانت بعض النقاط مثلا القطعة الثانية والمواقف تحتاج إلى وقت أكبر، موضحا أنها عاشت أمس ليلة مأساوية، طبقا لوصفها، مع انقطاع الكهرباء حيث أنها تعدت الـ5 ساعات.

وأكد الطالب هاشم أن الألماني كان في مستوى الطالب المتوسط وكانت جميع الأسئلة سهلة ومباشرة، حيث إنه انتهى من حل الامتحان قبل انتهاء الوقت بـ15 دقيقة.

وأضاف سمير علاء أن امتحان الإيطالي كان في مستوى الطالب فوق المتوسط، وكانت الأسئلة غير مباشرة، حيث إنه استغرق في حل القطعتين والسؤال المقالي والاختيارات أكثر من ساعة ونصف والوقت ليس كافيا لحل جميع الأسئلة، لافتا إلى أن أزمة الكهرباء وانقطاعها المتعدد لم تجعله يراجع الدروس جيدا قائلا: "معرفتش أنام ومعرفتش أذاكر".

وقال سعيد أسامة إن امتحان اللغة الفرنسية كان صعبا مقارنة بالعام الماضي، حيث إنه كان يحتاج لوقت أكبر من المحدد له، موضحا أن صعوبته تتمكن في القطعتين والمواقف.

وأشار محمود سعد، إلى أن امتحان الألماني كان سهلا ومباشرا، وجميع الأسئلة كانت في مستوى الطالب العادي، موضحا أن الكهرباء قطعت أكثر من ثلاث ساعات وتوقف عن المذاكرة حتى عودة الكهرباء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved