وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي:

استقبل وزير النقل، كامل الوزير، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، فرانك هارتمان، بمناسبة قرب انتهاء فتره عمله بالقاهرة، بحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء.

في بداية اللقاء، أشاد وزير النقل بالتعاون المتميز مع الجانب الألماني، في تنفيذ العديد من المشروعات الهامة في مجال النقل في مصر، وعلى رأسها مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة بإجمالي أطوال حوالي 2000 كيلو متر، والتعاون مع DB (سكك حديد ألمانيا) لإدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائي السريع.

بالإضافة إلى مشروع محطة حاويات تحيا بميناء دمياط، حيث يتم التعاون في هذا المشروع مع تحالف (هاباج لويد، يوروجيت ألمانيا، كونتشيب إيطاليا)، وهو التحالف المشغل للمحطة، كذلك التعاون مع شركة هيرنكنشت الألمانية في توريد ماكينات حفر الخط الرابع للمترو، معربا عن تقديره للشركات الألمانية التي تتسم بالجدية والانضباط في العمل وللصناعات والتكنولوجيا الألمانية.

كما أشار الوزير إلى أن قطاع النقل يشهد طفرة كبيرة في عهد رئيس الجمهورية، ويتضمن فرصا استثمارية كبيرة ومجالات عديدة للتعاون مع الشركات الألمانية، مثل التعاون بين الموانئ المصرية والألمانية في مجال الحاويات والبضائع الترانزيت وتوزيعها عبر الموانئ المصرية إلى الشرق الأوسط.

وأكد السفير الألماني بالقاهرة عن سعادته بفتره عمله سفيرا لألمانيا بمصر، وبتقدير الشعب المصري والحكومة المصرية لألمانيا وللصناعات الألمانية، مشيدا بالتعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل، ومؤكدا على الحرص من الجانب الألماني على زيادة حجم التعاون المشترك في هذا القطاع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved