عشرات الرواد يمارسون اليوجا في بلازا مكتبة الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 11:54 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي:

شهدت بلازا مكتبة الإسكندرية، يوما لممارسة رياضة اليوجا قرابة الساعتين، احتفالا باليوم العالمي لليوجا وبالتعاون مع السفارة الهندية، حيث مارس العشرات من رواد المكتبة رياضة اليوجا مرتدين تيشرتات موحدة.

وقال سفير الهند لدي القاهرة أجيت جوبتيه: "سعيد بانتشار ثقافة ممارسة اليوجا في مصر وهناك مراكز كثيرة لتعليمها"، متابعا أن رياضة اليوجا جزء من التراث غير المادي للحضارة الهندية.

وأشار السفير خلال فاعلية اليوم العالمي لليوجا التي جاءت هذا العام في دورتها العاشرة تحت عنوان "اليوجا من أجل الفرد والمجتمع"، إلى أهمية رياضة اليوجا وممارستها من خلال الشعوب من أجل الصحة والعافية.

وأضاف جوبتيه، أن اليوجا نهج التناغم بين الجسد والروح والعقل وإرساء قيم الوحدة وبعث الطاقة الإيجابية وتحقيق السلام والتوازن خاصة في عالم يملؤه الصراعات وصخب وسائل التواصل الإجتماعي.

ولفت السفير الهندي إلى أن الهند كانت قد اقترحت مشروع قرار إعلان اليوم العالمي لليوجا، والذي أيدته 175 دولة من الدول الأعضاء، كانت منهم مصر ويوافق 21 يونيو من كل عام بهدف زيادة الوعي بالفوائد القيمة لليوجا وتشجيع تبني نمط حياة صحي وسلمي يعتمد على اليوجا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved