مزارعو «قصب السكر» يناشدون محلب سداد مستحقاتهم وإنقاذهم من «الفوائد»

آخر تحديث: السبت 25 يوليه 2015 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ السيد علاء:

ناشدت النقابة العامة للفلاحين، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد حنفى، وزير التموين، والدكتور هانى قدرى، وزير المالية، بسرعة صرف باقى مستحقات مزارعى القصب، والبالغة 500 مليون جنيه، إضافة إلى سداد 650 مليون جنيه لبنك التنمية الزراعية.

وقال الحاج رشدى عرنوط، نائب النقيب العام للفلاحين، والنقيب الفرعى لمحافظة الأقصر، فى تصريحات صحفية، إن المزارعين اقترضوا مبالغ مالية من بنك التنمية الزراعية بفائدة 5.5%، على أن تسدد فى 30 يونيو الماضى، ومن مستحقات مزارعى القصب لدى الحكومة، لافتًا إلى أنه حتى الآن لم تسدد الحكومة المستحقات للمزارعين أو للبنك، مما يُحمّل الفلاحين أعباء مالية إضافية.

وتابع عرنوط، أن بنك التنمية والائتمان الزراعية، اشترط أن أى تأخير عن سداد القروض فى 30 يونيو، سيتسبب فى زيادة حساب الفائدة على الفترة الإضافية إلى 13%، بدلا من 5.5%.

وأكد نائب النقيب العام للفلاحين، أن مزارعى القصب قرروا عدم دفع الأعباء المالية الإضافية على المبالغ المستحقة لبنك التنمية والائتمان الزراعى، وذلك كون الحكومة هى المسئولة عن هذه الزيادة فى سعر الفائدة، مضيفًا أن الأعباء الإضافية، وتأخر السداد يضر بزراعة القصب، ويؤثر على المستوى المعيشى للفلاحين وأسرهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved