وزيرة التضامن: برنامج «فرصة» يهدف لتوفير عمل للشباب العاطلين

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 11:46 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - مارينا نبيل:

قالت الدكتور غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، إن برنامج «فرصة» يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب العاطلين، موضحة أنها حينما تم مراجعة قواعد البيانات وجد 250 ألف شاب في الأسر التي رُفضت من برامج الدعم النقدي عاطلين.

وأضافت «والي»، خلال كلمته بجلسة «الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي»، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعمل على توفير فرص عمل لهم من خلال توقيع بروتوكولات مع الجمعيات الأهلية وجمعيات المستثمرين وبالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ووزارة التجارة.

وأشارت إلى عمل بعض الشباب في المشروعات القومية التي تشيدها الدولة، بجانب الأشغال العامة في الجمعيات العامة وصغار المقاولين والصناعات الحرفية وفرص العمل في القطاع الزراعي.

في سياق متصل، أشارت إلى أن 62% من السيدات الحاصلات على تكافل وكرامة أميات، بالتالي تعمل الوزارة مع الهيئة العامة لمحو الأمية ووزارة التنمية المحلية للقضاء على تلك الظاهرة، مؤكدة أن برنامج «تكافل وكرامة»، يقدم لأول مرة الدعم بعقد مشروط بين المواطن والدولة.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات ثاني أيام المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن نفس المنطقة، كما يحضر المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وممثلي المجلس القومي للمرأة ومجلس حقوق الإنسان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved