«الوفد» يدعو لعقد مؤتمر دولي تحت عنون «القدس يستغيث»

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 9:28 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد فتحى

قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، إن الهيئة العليا للحزب عقدت اجتماعا طارئاً لبحث سبل التصعيد العاجل ضد الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد حرمة المسجد الأقصي.

وأضاف فؤاد أن المستشار بهاء الدين أبو شقه سكرتير عام الحزب بدأ الاجتماع بمناشدة الأمم المتحدة لسرعة التدخل لوقف انتهاكات المسجد الأقصى، كما ناشد الدول الإسلامية كافة بضرورة التضامن والتكاتف علي قلب رجلاً واحد في هذا المطلب الدولي.

وطالب بتفعيل قانون العقوبات الدولية الذي يعاقب كل رئيس دولة يمارس أي نوع من أنواع الانتهاكات، مناشد جميع أحزاب العالم بضرورة التوحد وإلزام الأمم المتحده بمسئوليتها القانونية والدولية.

من جانبه، أدان النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب كل أشكال الانتهاكات التي تمارسها قوات الإحتلال ضد المسجد الأقصى، داعيا كافة الدول العربيه والاسلاميه إلي التكاتف ونبذ الخلافات والوقوف جنباً إلي جنب صفا واحدا للحفاظ على القدس.

وطالب وهدان بعقد مؤتمر دولي بين النواب العرب والافارقه برعاية حزب الوفد تحت عنوان (القدس يستغيث)، كما ناشد وهدان بسرعة البدء في التحرك علي المستوي الدولي والسياسي بشكل موسع لدعوة كافة الهيئات والمنظمات الدوليه لإتخاذ مايلزم من خطوات تنفيذيه لوقف تلك الجرائم والإنتهاكات ، وذلك بدعوة من الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved