وزير المالية: إجراءات الحماية الاجتماعية تمت بتمويل من الإصلاحات الاقتصادية

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 1:18 م بتوقيت القاهرة

كتبت: مارينا نبيل

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إن قيمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي شملت زيادة الدعم التمويني وزيادة المرتبات وزيادة المعاشات ومعاش برنامج تكافل وكرامة، 85 مليار جنيه.

وأوضح «الجارحي»، خلال كلمته بجلسة «الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي»، بمؤتمر الشباب في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن "أهم شيء في تلك الإجراءات أنه تم تمويلها من خلال الإصلاحات الاقتصادية، بمعنى تخفيض نسبة الدعم في ملفات مثل الطاقة، التي يكون الدعم بها مطلقًا، وزيادة هذه النسب في القطاعات الأخرى.

وأضاف أن الدعم المطلق في ملف الطاقة يؤدي إلى استفادة غير المستحقين يضر بالدولة، ويضع التزامات على قطاعي البترول والكهرباء، اللذان يجب أن يكون لديهم استدامة مالية تسمح لهم بالتمكن من إحداث النمو في تلك القطاعات.

وأشار إلى تمكن الدولة من خفض العجز إلى 10.10%، مضيفًا أنها تستهدف خلال العام المالي 2017-2018، إلى خفض العجز إلى 9 أو 9.5%، وأيضًا جعل نسب العجز الأولى إيجابية بعض الشيء.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات ثاني أيام المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن نفس المنطقة، كما يحضر المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وممثلي المجلس القومي للمرأة ومجلس حقوق الإنسان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved