«صناعة الحبوب» تقترح توفير كميات من المكرونة لـ«التموين» لخفض استهلاك الأرز

آخر تحديث: الأربعاء 25 يوليه 2018 - 4:18 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد المهم

«البودي»: دراسات لحصر المصانع القادرة على التوريد وتحديد الكميات


قررت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، التقدم بمذكرة إلى وزارة التموين الأسبوع المقبل، لاقتراح بطرح كميات من المكرونة على بطاقات التموين بأسعار أقل من المتداولة بالأسواق؛ للمساهمة في تقليل الإقبال على استهلاك الأرز، خاصة بعد قرار تقليل المساحات المزروعة من المحصول الأبيض، وسعي الحكومة للاستيراد من الخارج لسد العجز في الإنتاج المحلي، وفقا لحسين البودي، وكيل الغرفة ورئيس شعبة المطاحن.

وقررت وزارة الزراعة في فبراير الماضي، تقليل مساحة الأرز المزروعة من مليون و100 ألف فدان إلى 724 ألفًا و200 فدان فقط، من أجل ترشيد استهلاك المياه، لتقرر بعدها الحكومة استيراد كميات من الأرز، لزيادة المعروض وضبط السوق في بداية يوليو الحالي.

وقال "البودي"، في تصريحات لـ"الشروق"، إن الغرفة ستوفر المكرونة لتقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج بالعملة الصعبة، مضيفا أنه سيتم إمداد التموين بكميات من المكرونة إلى جانب الأرز كسلعة أساسية.

وأوضح أنه فور موافقة الوزارة على المقترح سيتم توريد الكميات المطلوبة، حيث تتم حاليا دراسات لمعرفة المصانع التي تعتزم توريد المكرونة إلى التموين وتحديد الكميات التي يمكن توفيرها من المنتج.

فيما قال وجدي المشد، نائب رئيس الغرفة، في بيان اليوم، إن الغرفة تستهدف توفير سلعة المكرونة للشركات التابعة للوزارة لطرحها على بطاقات التموين، وعلى أتم الاستعداد لتوفير أي كميات تحتاجها الوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved