«المصرف المتحد» يتيح شراء صك الأضحية عبر القنوات الرقمية

آخر تحديث: السبت 25 يوليه 2020 - 8:17 م بتوقيت القاهرة

 راضى عبدالبارى:

أعلن المصرف المتحد عن طرح ثلاث طرق رقمية مبتكرة لشراء صك الأضحية عبر قنواته البنكية الرقمية وهى: الإنترت البنكى ــ الموبايل البنكى ــ المحفظة الرقمية، بالإضافة إلى إمكانية الشراء من فروع المصرف المتحد الـ64 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومؤسسة بنك الطعام المصرى ومؤسسة دار الأورمان.
ويستطيع عملاء المصرف المتحد وغير العملاء شراء صك الأضحية عبر منظومة «بنكك على الخط». ومن خلال الأبليكيشن الذكى للمصرف (الإنترنت البنكى أو المحفظة الرقمية أو الموبيل البنكي) يستطيع المشترى وبمنتهى سهولة اختيار من بين حزمة من البرامج المتخصصة لصك الأضحية تطرحها المؤسسات الثلاث والتى تتنوع ما بين شراء الصك بالكامل او سهم فى اضحية او لحوم صدقة وتحويل المقابل المادى لصالح المؤسسة فى ثوان معدودة.
ووجّه المصرف المتحد عملاءه المصريين العاملين بالخارج والمنتشرين بجميع أنحاء العالم، خاصة دول الخليج العربى وأمريكا، إلى معرفة الرقم المصرفى الدولى IBAN الخاص بهم، وأيضا المستفيد كضرورة حتمية لإجراء عملية تحويل الأموال للداخل، وذلك عبر مجموعة من الرسائل القصيرة، وأيضا من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى، وشبكة المعلومات الدولية.
وقال مصطفى عبدالحميد، مساعد العضو المنتدب لقطاعات العمليات المصرفية، إن تقرير البنك المركزى المصرى أظهر أن هناك نموا ملحوظا فى تحويلات المصريين العاملين بالخارج بلغ 33.6% خلال شهرى يناير وفبراير 2020، وذلك رغم تداعيات الأزمة العالمية لانتشار فيروس كورونا وتأثيراتها الاقتصادية الكبيرة.
وأضاف أن هذا يدل على أن التكافل سمة رئيسية فى أبناء الشعب المصرى، مشيرا إلى أنه على الرغم من تأثر الدخل العام للمصريين العاملين بالخارج، إلا أنهم يحرصون على دعم أسرهم من خلال التحويلات المالية الشهرية.
ولفت عبدالحميد إلى أن التطبيقات الحديثة من الإنترنت البنكى والموبيل البنكى أسهم بشكل كبير فى زيادة التدفقات النقدية للداخل، واستفادة العملاء بشكل أسرع، حيث يمكن للعميل إجراء التحويل البنكى من الخارج باستخدام التطبيقات الرقمية، وفى لحظة واحدة يستطيع المستفيد بمصر الاستفادة فى التحويل المالى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved