بعد التراجع بقيمة 10 جنيهات.. مستشار وزير التموين: أسعار الذهب مناسبة ومستقرة

آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2023 - 9:36 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن المعدن الأصفر مخزن قيمة جيد جدًا، مشيرًا إلى أن السوق يشهد استقرارًا في الوقت الراهن؛ نتيجة مبادرة «زيرو جمارك»، التي ساهمت في دخول نصف طن من الذهب إلى البلاد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء، أن المبيعات بالأسواق جيدة جدًا، سواء على مستوى السبائك أو الجنيهات أو المشغولات.

ووصف ما شهده سوق الذهب اليوم، بأنه «ليس تراجعًا وإنما إعادة اتزان»، قائلًا إن «الأسعار الحالية ليست بعيدة عن نظيرتها العالمية».

ولفت إلى أن «الذهب بمثابة ملاذ واستثمار آمن للأفراد والدول»، مضيفًا: «أعلى احتياطي ذهب في الولايات المتحدة الأمريكية، والبنك المركزي المصري رفع الاحتياطات الاستراتيجية إلى 125 طنًا».

وأكد أن «الأسعار الحالية مناسبة ومستقرة»، معقبًا: «حجم تغير الأسعار ليس كبيرًا، ولن ينخفض أكثر من ذلك، بل هناك احتمالات بأن تتخطى الأونصة عالميًا 2000 دولار، جراء المشكلات المتعددة الموجودة عالميًا».

ونصح السيدات بشراء المشغولات الذهبية؛ لإمكانية استخدامها في المناسبات إلى جانب الاحتفاظ بقيمتها، مؤكدًا أن قرارات البنك الأهلي وبنك مصر بإصدار الشهادات الدولارية الجديدة أكثر من رائعة، ولها تأثير جيد على سوق الذهب في مصر.

وتراجعت أسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم، الثلاثاء، حيث بلغ مقدار التراجع نحو 10 جنيهات لعيار 21، ليصل سعر الجرام داخل محلات الصاغة إلى مستوى 2155 جنيها، بالتزامن مع تراجع أسعار المعدن الأصفر على المستوى العالمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved