محافظ الشرقية يُتابع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء انتظام العمل بالمواقف

آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 5:32 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

تابع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء سير انتظام العمل بالمواقف العمومية والداخلية بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على التزام أصحاب السيارات الأجرة بتعريفة الركوب الجديدة لسيارات النقل الجماعي.

جاء ذلك من داخل مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام وعبر خاصية الفيديو كونفرانس، عقب تحريك أسعار المواد البترولية صباح اليوم بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، دون أي زيادة في أسعار أسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي.

حضر اللقاء الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبنى عبد العزيز، نائبي المحافظ، وهشام عبد المقصود، مدير عام إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام.

أكد محافظ الشرقية أن قرار تعديل تعريفة الركوب جاء بما يتماشى مع مسافة كل خط سير، مراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.

وأضاف محافظ الشرقية، أنه وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومدير إدارة المرور، ومديري إدارات المواقف، ومباحث التموين بتكثيف الحملات التفتيشية على كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات الوقود بنطاق دائرة المحافظة؛ للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي الذي أقرته المحافظة.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة العمل داخل مواقف السيارات العمومية على مدار الساعة، والتأكد من تركيب لوحات إرشادية كبيرة بكل موقف موضح بها تعريفة الركوب الجديدة لكل موقف، مع إلزام سائقي سيارات الأجرة بتركيب ملصق على سياراتهم موضح به خط السير وتعريفة الركوب المقررة وعدد الركاب.

وأكد أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد أي سائق يقوم بزيادة التعريفة المقررة واستغلال المواطنين.

ووجه محافظ الشرقية، مدير الإدارة العامة للمرور بمتابعة التزام سائقي سيارات التاكسي والسرفيس داخل مدينة الزقازيق، والتزامهم بالتعريفة المقررة والتي جاءت 3 جنيهات لسيارات السرفيس و10 جنيهات لفتح البنديرة للتاكسي العداد، تشمل كيلو متر واحد على أن تزداد القيمة بواقع 2.5 جنيه لكل كيلو متر واحد، و8 جنيهات لساعة الانتظار الأولى، وتزداد بواقع 7 جنيهات لكل ساعة إضافية.

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد قررت زيادة سعر المواد البترولية بما يتماشى مع الأسعار العالمية ليصبح سعر البيع في السوق المحلي 12.25 جنيهًا لسعر لتر بنزين 80، و13.75 جنيهًا لسعر لتر بنزين 92، و15 جنيهًا لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.5 جنيهًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved