محافظ بني سويف يعتمد تعريفة الركوب الجديدة

آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 10:28 ص بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادتها ضمن قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، بزيادة سعر البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، والتي تضمنت تحديد سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 12.25 جنيه لسعر لتر بنزين 80، و13.75 جنيه لسعر لتر بنزين 92، و 15جنيها لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.50 جنيه.

وتقرر زيادة تعريفة الركوب على خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات، فيما تم زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 3 جنيهات، والتاكسي داخل المدينة 15 جنيها، والتاكسي شرق النيل 25 جنيها .

وصرح المحافظ، بأنه عقب الإعلان عن قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرارها بزيادة سعر البنزين والسولار، عقد اجتماع مع مسئولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين، بحضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد؛ لدراسة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة، والتي راعت مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، والتنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير في هذا الشأن.

وكلف المحافظ، مسئولي الأجهزة المعنية من المرور والمواقف والتموين والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان بارز بمواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرز به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقها على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس؛ لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية.

وشدد على تكثيف الحملات على مواقف السيارات لضبط وانتظام تقديم الخدمة وإجراءات تطبيق القانون حيال أية مخالفات في هذا الشأن.

وقررت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية بقيمة تصل إلى 1.25 جنيه للتر، اعتبارا من صباح اليوم.

وبحسب بيان وزارة البترول، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي لتكون الأسعار:

بنزين 95: بسعر 15 جنيها / لتر.

بنزين 92: بسعر 13.75 جنيه/ لتر.

بنزين 80: بسعر 12.25 جنيه/ لتر.

السولار: بسعر 11.50 جنيه/ لتر.

الكيروسين: بسعر 11.50 جنيه/ لتر.

المازوت المورد لباقي الصناعات: 8500 جنيه/ طن.

وتثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved