طقس اليوم.. الأرصاد: درجات الحرارة أعلى من معادلاتها الطبيعية بشكل كبير

آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم استمرارًا للموجة شديدة الحرارة، منوهًا أن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بشكل كبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى تصل إلى 39 درجة، بينما تتراوح على محافظات الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة.

ونوه أن ارتفاع نسب الرطوبة يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة لتتجاوز 40 درجة، قائلًا إن الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا ومائل للحرارة ليلًا على أغلب أنحاء الجمهورية.

وذكر أن بعض نسمات وهبات الرياح خلال ساعات المساء، تساعد على تلطيف الأجواء نسبيًا، خاصة في المناطق المكشوفة ببعض محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

وتوقع أن تشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة اعتبارًا من الجمعة؛ بسبب تغير مصادر الكتل الهوائية المؤثرة، مضيفًا أنها تنخفض بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3.

وأوضح أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة ستتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة، بينما تصل المحسوسة إلى 37 و38 درجة؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

ولفت إلى أن النشاط النسبي للرياح على العديد من مناطق الجمهورية يوم الجمعة، يساعد على الشعور باعتدال الأجواء والتحسن النسبي في الطقس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved