الوادي الجديد: رفع تعريفة الركوب 10% لسيارات الأجرة العاملة بالبنزين و15% للعاملة بالسولار

آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر:

قررت محافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، رفع تعريفة مواصلات سيارات الأجرة بنسبة 10% لسيارات الأجرة التي تعمل بالبنزين، وبنسبة 15% لسيارات الأجرة التي تعمل بالسولار، وذلك على مستوى المراكز الإدارية الخمس.

وقال معتمد عبدالمعتصم، مدير المواقف بالوادي الجديد، إنه تم إقرار تعريفة المواصلات الجديدة لسيارات الأجرة في ظل ارتفاع أسعار السولار والبنزين، الأمر الذي تطلب وضع تعريفة جديدة للمواصلات بنسبة من 10 إلى 15%، لجميع الخطوط لسيارات السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة بين مراكز المحافظة وبين المحافظة وخطوط المحافظات الأخرى، موجها بالرقابة المشددة على المواقف لضمان عدم التلاعب أو فرض أي زيادات غير المعتمدة في أسعار المواصلات على المواطنين.

وأشار عبد المعتصم، إلى أن رفع تعريفة المواصلات جاء بعد اجتماع لجنة عليا ضمت جميع المعنيين بالمحافظة وتحديد نسب الزيادة وليس قرارا منفردا، ونراعي دائما مصلحة أصحاب السيارات والمواطنين.

من جانبه وجه محمد رجب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالوادي الجديد، بتكثيف المرور على محطات المواد البترولية لضرورة التأكيد عن إعلان الأسعار الجديدة وعمل الجرد اللازم والتأكد من سير العمل بالمحطات بشكل طبيعي.

وشدد على ضرورة تنظيم الحملات التفتيشية بمحطات الوقود والمتابعة المستمرة.

وقررت وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة أسعار المواد البترولية بقيمة تصل إلى 1.25 جنيه للتر، اعتبارا من صباح اليوم الخميس.

وبحسب بيان وزارة البترول، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي لتكون الأسعار:

بنزين 95: بسعر 15 جنيها/ لتر
بنزين 92: بسعر 13.75 جنيه/ لتر
بنزين 80: بسعر 12.25 جنيه/ لتر
السولار: بسعر 11.50 جنيه/ لتر
الكيروسين: بسعر 11.50 جنيه/ لتر
المازوت المورد لباقي الصناعات: 8500 جنيه/ طن.
وتثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved