200 مليون جنيه احتياطي إضافي من الدولة لاستيفاء احتياجات محافظة بورسعيد

آخر تحديث: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 9:56 م بتوقيت القاهرة

بورسعيد - أ ش أ

أعلن اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد عن تخصيص الدولة احتياطي إضافي من الموازنة للمحافظة يصل إلى 200 مليون جنيه، وذلك في إطار تنمية المحافظة بالتوازي مع مشروعات تنمية محور قناة السويس بما فيها من تنمية متكاملة لمنطقة شرق بورسعيد بالميناء والظهير الصناعي والمدينة المليونية وذلك بعد أن يتم الانتهاء من المبلغ المخصص والذي يقدر ب75 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء لمتابعة أوضاع المحافظة فيما يخص التوسعات العمرانية، أنه تم الاتفاق مع وزير الدفاع لإضافة 289 فدانا جنوب المحافظة لتخصيص 2500 وحدة سكنية بارتفاعات تصل إلي 18 مترا، موضحا أنه تم البدء في وضع مخططات لتنمية أرض الملاحات بمدينة بور فؤاد والتي سيتم إخلاؤها وتبلغ مساحتها 6 مليون و850 ألف متر مربع لإنشاء مدينة سكنية متكاملة.

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضا مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويسي لتمويل وإنشاء كوبري عائم يربط بين مدينتي بورفؤاد وبورسعيد بحمولة تصل إلى 70 طنا مقسم إلى 3 حارات، واحدة للنقل وحارتين للسيارات الملاكي ..مشيرا إلى أنه تم في سياق مشابه تخصيص 35 مليون جنيه لإصلاح وتجديد الطرق داخل بورسعيد .

وأوضح اللواء مجدى نصر أن المحافظة بصدد الانتهاء من إنشاء 58 مصنعا للشباب جنوب بورسعيد بمساحة 200 متر للمصنع وسيتم بدء العمل بها خلال الفترة المقبلة لطرحها علي الشباب بالشراكة لإدارتها وتشغيلها.

وفيما يخص الكهرباء صرح المحافظ بأنه تم زيادة حصة المحافظة من الكهرباء بنسبة تصل إلى 50%، موضحا أنه تم إنشاء محطتين للكهرباء جدد بإجمالي 96 ميجا وات لإضافتهم إلى حصة المحافظة الأساسية 200 ميجا وات.

وبالنسبة لأزمة توافد المواطنين من المحافظات المجاورة وتغيير محل إقامتهم للحصول على فرص عمل ببورسعيد، قال إنه لا يوجد زيادة في معدلات تغيير الإقامة عن المعدلات الطبيعية الشهرية إضافة إلى أن هناك إجراءات أمنية وتحريات توقع على الأشخاص الراغبين في تغيير محل الإقامة وخاصة من المحافظات الحدودية وأكد انه سيتم رصد أي زيادات غير مبررة والتصدي لها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved