«الشريف»: تقييم شهري للقيادات المحلية بالمحافظات

آخر تحديث: الجمعة 25 أغسطس 2017 - 1:31 م بتوقيت القاهرة

كتب-أحمد عجاج


قرر وزير التنمية المحلية هشام الشريف، البدء فى عمل نظام تقييم شهرى للقيادات المحلية بالمحافظات على كافة المستويات المحلية، فى المدن، والأحياء، والمراكز، علي أن يتم تكريم أول ثلاثة متميزين شهرياً بكل محافظة بناء على عدة شروط وضعتها الوزارة، وطبقاً لمحاور التميز التى يتم تحديدها ويتم عرض حالات التميز على مجلسى الوزراء والمحافظين.

وقال الشريف خلال اجتماعه أمس، مع قيادات الوزارة لمتابعة البرامج والمشروعات التى يتم تنفيذها فى إطار محاور خطة التنمية المحلية التى وافق على تنفيذها رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، :"نريد خلق حالة إيجابية بالمحافظات وتكريم ومكافأة المتميزين، ونريد تغيير صورة الادارة المحلية وإيجاد القدوة والمثل من خلال قيادات الإدارة المحلية المتميزة ".

ولفت الوزير إلى أنه تم تكليف المحافظين بالارتقاء بالخدمات الصحية بالمحافظات، وذلك بناء على الحصر الذى قامت به وزارة التنمية المحلية لحالة الوحدات الصحية بالمحافظات على أن يتم التنسيق فى هذا الشأن مع أجهزة وزارة الصحة، لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين فى القرى والنجوع.

وأشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من عمل دليل لاسترداد أراضى أملاك الدولة فى جميع المحافظات، مشيراً الى أن الهدف الرئيسى من عمل هذا الدليل هو تطبيق اليه موحدة للتقنين واستخدامات الأراضى في التنمية، كما سيتم عمل خريطة للتنمية العلمية والمعرفية فى مصر بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء من البناء التنظيمي للوزارة ويضم 5 قطاعات لمكتب الوزير، والمعلومات والتدريب، وشئون الأمانة للمحليات، والتفتيش، والشئون المالية والإدارية، مشدداً على أن يكون لكل قطاع نظم عمل متميزة بما يساعد فى تنفيذ خطة التنمية المحلية على أحسن وجه.

وتابع :" نعمل على المحور الأول للإسراع بالتنمية في جميع المحافظات سواء التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والبيئية والثقافية والفنية"، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً التنسيق مع كافة الوزارات والهيئات لتطوير الخدمات الحكومية وعمل مخططات للإسراع بالتنمية.

وأضاف أن محاور عمل الوزارة تتضمن تحويل القرى المصرية من قرى مستهلكة الى قرى مكتفية ثم منتجة ومصدرة وتخفيض معدل البطالة وإتاحة مليون فرصة عمل فى 4770 قرية خلال عام ونصف والقضاء على الفقر، وأن يعود الانضباط والالتزام للمجتمع المصري وإحداث نقلة نوعية فى المكان الذى يعيش فيه المصريون من خلال تخطيط عمراني وتنسيق حضاري ووقف الإهدار والنزيف بالإدارات المحلية وأن تعود مدن وقرى مصر للتنافس والجذب العالمي في جودة الحياة .

وشدد الوزير على أهمية دور المعلومات فى الإسراع بالتنمية، مؤكداً انه يتم حالياً إعادة بناء لمركز معلومات الوزارة وإعادة تطوير 27 مركزاً للمعلومات بجميع المحافظات، مشيراً إلى انه يتم انشاء مراكز معلومات للمشروعات الكبرى وللنظم الجغرافية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved