فيديو.. «التموين»: زيادة كميات اللحوم المطروحة في المجمعات الاستهلاكية

آخر تحديث: الجمعة 25 أغسطس 2017 - 11:20 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت 

قال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك ترتيبات مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها، وهي شركات المجمعات الاستهلاكية؛ لاستقبال عيد الأضحى، مؤكدًا أنه تم زيادة كميات اللحوم المطروحة في المجمعات الاستهلاكية؛ لتلبية طلبات المستهلكين، وزيادة المعروض؛ ليتناسب مع حجم الطلب.

وأضاف «رمضان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بكل هدوء»، المذاع عبر فضائية «LTC»، مساء الجمعة، أنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية «الكندوز»، بسعر 85 جنيهًا للكيلو، فضلًا عن ذبح ما يزيد عن 12 ألف ذبيحة خلال الموسم؛ لتلبية احتياجات المستهلكين. 

وتابع أنه تم طرح ما يزيد عن 5 آلاف رأس ضأن بلدي قائم بسعر 60 جنيهًا للكيلو، فضلًا عن ضخ كميات كبيرة من اللحوم الضأن السوداني المذبوحة، والتي تباع مجردة بسعر 75 جنيهًا للكيلو، مضيفًا أن هناك ما يزيد عن 15 ألف طن دواجن معدة للاستخدام، يتم طرحها الآن، في المجمعات الاستهلاكية، والشوادر التابعة لها. 

وأشار إلى اهتمام الوزارة بمراقبة حركة البيع داخل المجمعات؛ لضمان عدم استغلال التجار لهذه السلع المدعومة من الحكومة، مستطردًا أنه تم ضبط بعض المخالفات، وأحيل المتسببين فيها إلى أجهزة التحقيق. 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved