مصدر بالتعليم: بدء تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2022 - 1:37 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

• حجازي: قواعد صارمة لتحقيق الشفافية والدقة بكراسات الإجابة
أدى طلاب الدور الثاني للثانوية العامة الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية وفق نظام البابل شيت بأسئلة اختيار من متعدد، ووجهت وزارة التربية والتعليم الطلاب باختيار إجابة واحدة، مؤكدة أنه لن ينظر لأية إجابات في كراسة الأسئلة.

ورصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تداول أسئلة من امتحان اللغة الإنجليزية على موقع تليجرام عقب بدء اللجان.

وشددت الوزارة علي اتباع جميع الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها في امتحانات الدور الأول من تعقيم للجان قبل بدء الامتحانات والتشديد على ارتداء الكمامات، تفتيش الطلاب قبل الدخول من خلال العصا الإلكترونية لمنع دخول الموبايل منعا للغش، وحذرت الطلاب من التعامل مع صفحات الغش على مواقع الاجتماعي حتى لا يتم تطبيق قانون الغش عليهم وحرمانهم من الامتحان.

وتواصل خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى، قبل بدء الامتحان، مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة، ومرورا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقال مصدر بالوزارة لـ"الشروق"، إنه تم البدء في تصحيح أوراق إجابات امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة، وسيتم تصحيح الامتحانات إلكترونيا وفق نماذج الاجابة المعتمدة.

وقال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية سابقة، إنه تم عقد اجتماع مع أعضاء الكنترولات للبدء فى تصحيح امتحانات الدور الثانى إلكترونيا، لافتا إلى أن تقدير الدرجات يتم من خلال عدة كنترولات وليس داخل الكنترول المركزى فى السادس من أكتوبر.

وأضاف حجازي أنه سيتم تطبيق قواعد صارمة لتحقيق الشفافية والدقة بكراسات الإجابة وفقا لنموذج الإجابة والأسئلة، موضحا أن الوزارة تطبق ما يحقق مصلحة الطلاب وسيتم تطبيق قواعد التصحيح للدور الثانى، حيث يحصل الطالب على 50% فقط من درجة النجاح فى الدور الثانى إذا كانت المواد التى أدى فيها امتحان الدور الثانى رسب فيها بامتحانات الدور الأول، والدرجة الفعلية لمن قاموا بتأجيل امتحانات الدور الأول لعذر وسبب قانونى وأدوا امتحانات الدور الثانى، مشددا على أن كل طالب سيحصل على حقه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved