أسعار تبدأ من 1.50 جنيه.. إقبال كبير من المواطنين على شراء الأدوات المدرسية بالإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 11:54 ص بتوقيت القاهرة

محمد صابر

تشهد أسواق الأدوات والمستلزمات الدراسية بالإسكندرية إقبالًا كبيرًا من المواطنين لشراء الشنط المدرسية والأدوات مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد. وتتغير أشكال وأسعار الأدوات المدرسية كل عام لتكون أكثر جاذبية للأطفال.

وفي جولة قامت بها "الشروق" داخل سوق المستلزمات المدرسية في المنشية بوسط الإسكندرية، تحدث محمد أشرف، مدير أحد المكتبات المتخصصة في بيع الأدوات المدرسية، عن بدء موسم المدارس مبكرًا هذا العام، حيث بدأ المواطنون بشراء الشنط والأدوات المدرسية منذ حوالي شهر. وأشار إلى أن الإقبال هذا العام كبير، مع عرض مجموعة متنوعة من الأشكال المختلفة للأدوات والشنط المدرسية.

وأضاف أشرف أن الأسعار مستقرة ولم تشهد ارتفاعًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن المنتجات المعروضة ذات جودة عالية وأن الإقبال الكبير من المواطنين يعود إلى انخفاض الأسعار، خاصة وأن أغلب التجار يبيعون بسعر الجملة. وأوضح أن التشكيلة المتاحة من الأدوات المدرسية واسعة ومتنوعة في الشكل والسعر.

وأوضح أشرف أن أسعار الأدوات تبدأ من 1.50 جنيه، حيث تبدأ أسعار "المقلمة" من 15 جنيها، و"اللانش بوكس" من 35 جنيها، في حين تبدأ أسعار "الاستيكة" و"البراية" من 1.50 جنيه. أما الشنط المدرسية، فتبدأ من 160 جنيه، وتتميز بجودة عالية تتحمل استخدام الطلاب.

وأضاف أن علبة الأقلام الجاف تحتوي على 12 قلما بسعر 22 جنيها، بينما علبة الأقلام الرصاص تحتوي على 36 قلما بسعر 90 جنيها، مشيرًا إلى أن الأسعار منخفضة على الرغم من جودة المنتجات.

من جانبه، قال محمود شحاتة، ولي أمر لطالبين في المرحلة الإعدادية، إن الأسعار مستقرة هذا العام، وأن هناك منافسة بين تجار الأدوات المدرسية الذين يعرضون منتجات جديدة بجودة عالية وأسعار منخفضة. وأشار إلى وجود شوادر ومعارض تنظمها الدولة لتخفيف العبء عن أولياء الأمور، مع تخفيضات تصل إلى 25% في بعض الأماكن.

وأضاف محمد مجدي، ولي أمر لطفلين في الحضانة والمرحلة الابتدائية، أن الأسعار لم تتجاوز زيادة 5% مقارنة بالعام الماضي، وأن الأدوات المدرسية المتاحة تتميز بأشكال وألوان جديدة وجودة عالية. وأوضح أنه كان متخوفًا من ارتفاع الأسعار، ولكنه وجد العكس في الأسواق، ونصح الآباء بشراء الأدوات المدرسية بالجملة.

واختتمت شيماء شعبان، أم لثلاثة أبناء في مراحل تعليمية مختلفة، بأن الأسعار معقولة، وأن هناك شنط مدرسية تبدأ من 160 جنيها، ما يتيح للمواطنين البسطاء شراء الشنط والأدوات المدرسية لأبنائهم. وأشارت إلى أن الجودة جيدة وهناك تنوع في الأشكال والألوان، مؤكدة على توفر كل شيء بأسعار مناسبة رغم بدء موسم الأدوات المدرسية مبكرًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved