محافظ بني سويف يوجه بالاستعداد للمرحلة الثالثة لإزالة التعديات بعد انتهاء المرحلة الثانية بإزالة 514 حالة تعدٍ

آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 11:43 ص بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

وجه الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، باستمرار التنسيق بين الأجهزة التنفيذية، بما يشمل جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لاستئناف العمل في المرحلة الثالثة من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتي ستنطلق يوم السبت المقبل، 31 أغسطس الجاري. وأكد المحافظ على أهمية التركيز على إزالة حالات التعدي في مهدها، والتعديات على المجاري المائية ونهر النيل والري، مع عدم التوقف أثناء الفترات الفاصلة بين كل مرحلة والتي تليها ضمن موجات الإزالة، وذلك بالتنسيق والتعاون بين الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

وأشار المحافظ إلى ختام حملات المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على مستوى المحافظة "الخميس الماضي"، والتي بدأت في 3 أغسطس الجاري، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة. وتأتي هذه الحملات ضمن الجهود المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأوضح المحافظ أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات "خلال تلك المرحلة" بلغ 291 حالة، تشمل 139 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة بمساحة 9296 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى 152 حالة تعدٍ على 6 أفدنة و20 قيراطًا من الأراضي الزراعية "ملكية خاصة". ليصل إجمالي ما تم إزالته خلال المرحلتين "الأولى والثانية" إلى 514 حالة، بواقع 223 حالة في المرحلة الأولى و291 حالة في المرحلة الثانية، والتي شملت إزالة 196 حالة تعدٍ على أملاك "بناء وزراعة" و318 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية خاصة في المرحلتين.

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة تُنفذ على ثلاث مراحل: بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، تلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة المقرر تنفيذها اعتبارًا من السبت المقبل، 31 أغسطس الجاري، وتستمر حتى 20 سبتمبر 2024.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved