محافظ جنوب سيناء يناقش آليات الاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية الحكومية

آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 6:50 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، بفريق عمل من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة؛ لمناقشة سبل دعم التحول الرقمي في المحافظة، خاصة في مدينة شرم الشيخ.

وجرى خلال اللقاء استعراض منظومة إدارة الحملة الميكانيكية، ومنظومة إدارة المخازن التي تعمل بشكل إلكتروني بدعم من الذكاء الاصطناعي، لتحسين كفاءة العمل في مختلف الإدارات، وتوفير الوقت والجهد وتقليل الأخطاء.

وأشاد المحافظ بهذه المنظومات، مؤكدًا أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين الخدمات المقدمة، وضرورة تعميمها على جميع الإدارات في المحافظة، وخاصة دعم الأنظمة الإلكترونية في مجلس مدينة شرم الشيخ، لكونه مبنى ذكيا صديقا للبيئة، ما يسهم في تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين والسياح في المحافظة.

وأكد استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذه المنظومات، خاصة أن فريق عمل الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة يعمل بكفاءة عالية.

وأوضح أنه يجب التنسيق لزيارة مركز البيانات الحكومي (p1)، مؤكدًا على نتائج تكامل ودمج خدمات الشبكة الوطنية مع الحوسبة السحابية الحكومية المدعمة بخدمات الذكاء الاصطناعي، لتعزيز التعاون بين محافظة جنوب سيناء والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ومناقشة سبل الاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية الحكومية المدعمة بخدمات الذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار الجهود التي تبذل لتحقيق رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved